الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المخرج سمير حبشي: "حسن المصري" قصة إنسانية تلامس الواقع

  • مشاركة :
post-title
بوستر فيلم "حسن المصري"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

 فترة طويلة قضاها المخرج اللبناني سمير حبشي، بعيدًا عن الإخراج السينمائي؛ نظرًا لانشغاله بالدراما التلفزيونية، قبل أن يقرر مؤخرًا العودة إلى عالم السينما من خلال فيلم "حسن المصري"، الذي يعرض حاليًا في دور العرض. 

الفيلم الذي تدور أحداثه حول شاب يدعي "حسن"، يتعرض لأزمة نفسية حادة بعد خسارته شقيقته في حادث؛ فيقرر الهروب من الماضي إلى حبيبته في لبنان؛ ويعمل في إحدى شركات الحراسة، لكنه يتورط مع مافيا خطيرة، لعب بطولته الفنان المصري أحمد حاتم، واللبنانية دياموند بو عبود، مراد مكرم، فريال يوسف، جاد أبو علي، وحقق في دور العرض السينمائية المصرية إيرادات وصلت إلى 3 ملايين و480 ألف جنيه في أسبوعين. 

المخرج اللبناني سمير الحبشي
إنتاج مشترك

الفيلم يناقش قصة إنسانية مهمة، حسبما يؤكد المخرج سمير حبشي لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، موضحًا: "العمل يتطرق إلى علاقة الأخوة، حيث أردت أن أطل على الشعب المصري من خلال عمل مميز يكون بمثابة انطلاقة حقيقية لي في السينما المصرية".

يشير حبشي إلى أن الوضع السينمائي في لبنان يعاني من ضعف الإنتاج، رغم امتلاك طاقات وكوادر بشرية موهوبة بشكل كبير للغاية، قائلا: "نظرًا لصغر عدد السكان في لبنان لا توجد شركات للإنتاج قادرة على تقديم أفلام سينمائية لبنانية خالصة، لذلك دائمًا ما يلجأ المخرجون اللبنانيون إلى الإنتاج المشترك، وكان من حسن حظي أن تكون شراكتي مع منتجين مصريين.

وأضاف: "الدراما المشتركة تساهم بشكل كبير للغاية في الانتشار عربيًا ولكن لا بد على كل فنان أن يقدم جنسيته الحقيقة، وطالما حدث ذلك فإن هذا الأمر مهم ومفيد للسينما العربية ومن حظ الفيلم أنه يعرض في أكثر من دار عرض".

مشهد من الفيلم
أكشن حقيقي

وعن رأيه في اختيار الفنان المصري أحمد حاتم، لتقديم أفلام الحركة، خاصة أنها المرة الأولى التي يقدم فيها عملًا سينمائيًا يستلزم جهدًا بدنيًا عاليًا، يقول: "الأكشن" في الفيلم كان حقيقيًا، وليس معتمدًا على إظهار "العضلات"، بجانب أن الفنان أحمد حاتم ممثل موهوب وتدرب على الدور بشكل مميز للغاية، إضافة إلى تحمسه لخوض هذه التجربة التي أرى أنه نجح فيها".

تعاون مع منة شلبي

يتطلع مخرج فيلم "حسن المصري"، لخوض تجارب مصرية عديدة خلال الفترة المقبلة، بعد أن شجعته تجربته الأخيرة على خوض المزيد من الأعمال السينمائية إذ يقول: "ما يحفزني لإخراج أي عمل فني هو أن يكون حقيقيًا وغير مبالغ فيه، وأن يشعر الناس أنه يعبر عنهم ويلامس واقعهم، وهذا ما أردت إيصاله في "حسن المصري"، لأنني من المخرجين المحبين للموضوعات الاجتماعية"، وأتمنى العمل مع العديد من الممثلين المصريين وعلى رأسهم الفنانة منة شلبي.