الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس العالم .. اليابان تحلم بالفوز الثاني وكوستاريكا تسعى لتخطي العثرات

  • مشاركة :
post-title
ودية سابقة لليابان أمام كوستاريكا (أرشيفية)

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يسعى المنتخب الياباني لمواصلة نجاحاته في كأس العالم 2022، بعدما حقق فوزًا مفاجئًا على ألمانيا في الجولة الافتتاحية بالبطولة، إذ يحاول "الكومبيوتر" تحقيق الفوز على كوستاريكا الجريح، والذي خسر بنتيجة عريضة أمام إسبانيا في الجولة الأولى.

على الورق، فرص المنتخب الياباني سانحة في حصد النقطة السادسة والاقتراب من التأهل إلى دور الـ16 بالمونديال، لكن المفاجآت سمة هذه النسخة من البطولة، إذ قد يستفيق منتخب "لوس تيكوس".

المنتخب الياباني فاز على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، وسجل الألمان أولًا عبر إلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، فيما سجل لليابان ريتسو دوان في الدقيقة 75، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق تاكوما أسانو.

أما كوستاريكا فقد تعرضت لهزيمة مدوية أمام إسبانيا بسباعية نظيفة، على استاد الثمامة، والتي سجلها كل من داني أولمو في الدقيقة 11، ماركو أسينسيو في الدقيقة 21، فيران توريس في الدقيقتين 31 و54، جافي في الدقيقة 75، كارلوس سولر في الدقيقة 90، وألفارو موراتا في الدقيقة 92.

وبالعودة إلى التاريخ، كانت آخر مباراة جمعت بين اليابان وكوستاريكا انتهت بنتيجة 3-0 لصالح الكومبيوتر الياباني، وكانت مباراة دولية ودية في سبتمبر 2018.

وتقابل اليابان مع كوستاريكا في 4 مواجهات سابقة أمام، ولم تخسر في أي لقاء، إذ حقق المنتخب الآسيوي الفوز في ثلاث وتعادل في مباراة.

المنتخب الكوستاريكي التقى من قبل منتخبًا آسيويًا وحيدًا، كان الصين في مونديال 2002 وحقق الفوز عليه بنتيجة 2-0.

كما أنه في حالة فوز منتخب اليابان على كوستاريكا ستكون هذه المرة الأولى التي يحقق فوزين متتاليين في المونديال منذ كأس العالم 2002، التي أقيمت على أرضهم بمشاركة كوريا الجنوبية، وحينها فاز اليابانيون على روسيا وتونس.

أما عن التشكيل المتوقع لمنتخب كوستاريكا بحسب موقع "سوفا سكور" فسيكون كالآتي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

خط الدفاع: كارلوس مارتينيز، فرانسيسكو كالفو، أوسكار دوارتي، وبريان أوفيدو.

خط الوسط: كيشير فولر، سيلسو بورخيس، يلتسين تيجيدا، وجويسون بينيت.

خط الهجوم: جويل كامبل، وأنتوني كونتريرز.

فيما التشكيل المتوقع لليابان أمام كوستاريكا فيضم: -

حراسة المرمى: شويتشي جوندا.

خط الدفاع: ناجاتومو، يوشيدا، كو إيتاكورا، وتاكيهيرو تومياسو.

خط الوسط: جاكو شيباساكي، هيديماسا موريتا، كوبو، كامادا، وجونيا إيتو.

خط الهجوم: تاكوما أسانو.