الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مايكل كين يعلن اعتزاله التمثيل والاتجاه للكتابة

  • مشاركة :
post-title
الفنان الإنجليزي مايكل كين

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أكد الفنان الإنجليزي مايكل كين - 90 عامًا- اعتزاله التمثيل بعد مشوار فني حافل وصل لنحو 130 فيلمًا، إذ يأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من إصدار فيلمه الأخير "The Great Escaper".

وقال "كين" في لقاء اليوم عبر إذاعة بي بي سي 4: لقد اعتزلت الآن، لقد فكرت، بعد أن قدمت العديد من الأعمال التي لعبت فيها أدوار البطولة، وحصلت على تقييمات مذهلة، والأدوار الوحيدة التي من المحتمل أن أحصل عليها الآن هي أدوار كبار السن، لذا أرى أنه من الأفضل أن أغادر بكل هذا، فما الذي يجب علي فعله للتغلب على هذا؟

يأتي إعلان تقاعد كين بعد أن ألمح إلى التقاعد في مقابلة مع صحيفة The Telegraph الشهر الماضي، إذ ناقش دوره الجديد في The Great Escaper، وقال إنه متقاعد "نوعًا ما".

"كين" في دوره السينمائي الأخير لعب دور برنارد جوردان، أحد المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية، الذي يهرب من دار الرعاية لحضور الذكرى السبعين لإنزال النورماندي في فرنسا، قال خلال لقائه إنه يعتقد أنه من المهم تصوير الشيخوخة في الأفلام، مرجعًا ذلك كأحد أسباب استمراره في التمثيل حتى الآن.

وتطرق الممثل الفائز بجائزة الأوسكار مرتين إلى رغبته في التركيز على الكتابة الآن بعد أن تقاعد من الأفلام، وقال لقد أصبت بفيروس كورونا وخلال هذه الفترة لم يكن لدي ما أفعله، ولم أتمكن من تصوير أي أفلام، وقتها كتبت، ولطالما أردت أن أصبح كاتبًا، فقد كتبت العديد من السير الذاتية، ثم كتابًا خياليًا يحمل اسم "أنا مندهش جدًا"، رافضًا فكرة العودة للتمثيل وسيكتفي بالكتابة فقط، لافتًا إلى أنه سيكتب كتابًا آخر في وقت ما لأنه استمتع بها.

وقارن الممثل الإنجليزي بين مهنتي التمثيل والكتابة، وقال إن الأولى تتطلب الاستيقاظ مبكرًا في السادسة والنصف صباحًا والعمل حتى العاشرة ليلًا، بينما في الكتابة الأمر لا يتطلب النهوض من السرير، فقط كل ما تحتاجه هو قلم رصاص وورقة ويمكنك البدء.

وأوضح كين أنه سعيد للغاية في حياته مع زوجته شاكيرا (76 عامًا) وأحفاده الذين يعشقهم.

كان "كين" ألمح إلى أنه سيتقاعد قريبًا في عام 2021 إذ قال: "أعاني من مشكلة في العمود الفقري، ما يؤثر على ساقي. لذا، لا أستطيع المشي جيدًا".

وأضاف: "من الواضح أنه لم تكن هناك أي عروض لمدة عامين، لأنه لم يكن هناك أحد يصنع أي أفلام أريد أن أفعلها. ولكن أيضًا، لا توجد نصوص بالضبط تتفق مع رجل يبلغ من العمر 88 عامًا".