الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغرب.. المهرجان الوطني للفيلم يعلن لجان تحكيم دورته الـ23

  • مشاركة :
post-title
المركز السينمائي المغربي

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت إدارة المركز السينمائي المغربي عن لجان تحكيم المسابقات الرسمية للدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم، الذي سيقام خلال الفترة من 27 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل، بمدينة طنجة.

وأعلنت إدارة لمركز السينمائي المغربي في بيان لها أن برنامج الدورة المقبلة يتضمن أربع مسابقات رسمية هي مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، ومسابقة أفلام المدارس.

وأشار البيان إلى أن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ستترأسها المنتجة سعاد المريقي، وستضم في عضويتها سعاد حسين مؤسسة المرصد الإفريقي للسمعي البصري والسينما (جيبوتي)، والفاعلة الثقافية مرية الضعيف، والفنانة زاهية الزهيري، والأستاذ الجامعي والناقد السينمائي حمادي كيروم، والمخرج وكاتب السيناريو محسن بصري والفنان مالك أخميس.

وأضاف المصدر ذاته، أن المنتجة والمخرجة وكاتبة السيناريو غيثة القصار، ستترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، التي ستضم في عضويتها الكاتبة والمخرجة فاطمة بوبكدي، والفنانة فاطمة الزهرة الجوهري، والفنان والمخرج محمد أشاور والمنتج والمخرج منير عبار.

أما بالنسبة للجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل فسيترأسها المخرج علي الصافي، وستضم في عضويتها الصحفية والمخرجة وكاتبة السيناريو سمية الدغوغي والصحفي والناقد السينمائي السنغالي أبوبكر ديمبا سيسوكو.

وسيترأس المخرج نورالدين لخماري، لجنة تحكيم مسابقة أفلام المدارس، التي ستضم في عضويتها المنتجة والمخرجة زهور الفاسي الفهري والفنانة سونيا عكاشة.

وأوضح المركز السينمائي المغربي، أن لجان التحكيم الأربعة ستعلن خلال حفل اختتام المهرجان عن المتوجين بجوائز هذه الدورة، والموزعة بين المسابقات وهي جوائز مسابقة الفيلم الروائي الطويل وتتمثل في الجائزة الكبرى، وجائزة الإنتاج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة العمل الأول، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة أول دور نسائي، وجائزة أول دور رجالي، وجائزة ثاني دور نسائي، وجائزة ثاني دور رجالي، وجائزة التصوير، وجائزة الصوت، وجائزة المونتاج، وجائزة الموسيقى الأصلية.

وجوائز مسابقة الفيلم القصير وتتمثل في الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة السيناريو، وجوائز مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل وتتمثل في الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة مسابقة أفلام المدارس وتتمثل في الجائزة الكبرى.