الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ثنائية ريتشارليسون تقود البرازيل لانتصار مريح على صربيا بكأس العالم

  • مشاركة :
post-title
فرحة المنتخب البرازيلي بالفوز

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق منتخب البرازيل، فوزًا ثمينًا بأداء رائع خاصة في الشوط الثاني، أمام نظيره الصربي في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، على أرضية استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة السابعة في الجولة الافتتاحية.

الفوز بهدفين رسالة تحذيرية من منتخب "السامبا"، لكل المنافسين بسبب التفوق على منتخب صربيا القوي بأداء رائع.

في الشوط الأول، فرضت صربيا التعادل السلبي رغم أن الاستحواذ كان إلى جانب البرازيل، بينما المنتخب الصربي مال إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وكانت أولى الفرص الخطيرة للسيليساو من جانب نيمار والذي نفذ عرضية من ضربة ركنية باتجاه المرمى لكن حارس مرمى صربيا فانيا ميلينكوفيتش سافيتش تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية مرة أخرى.

وبعد ذلك جاء انفراد تام إلى فينيسيوس بتمريرة حريرية من جانب تياجو سيلفا، حاول فينيسيوس اللحاق بالكرة لكنها طالت منه بسبب الخروج الجيد من حارس المرمى.

استمرت محاولات البرازيل لتسجيل هدف الاطمئنان بهجمات قادها نيمار وريتشارليسون وفينيسيوس لكن الدفاع الصربي كان رائعًا.

الأمر تحول تمامًا في الشوط الثاني فبدأ بإنقاذ حارس المنتخب الصربي لانفراد من رافينيا، ثم جاءت ضربة حرة من مكان رائع لنيمار والذي سدد الكرة بشكل رائع لكن الحائط البشري تصدى لها.

بعد ذلك توغل فينسيسوس جونيور من الناحية اليسرى والذي مرر لنيمار ليسدد الأخير لكن تأتي بالقرب من المرمى، ثم حاول الظهير الأيسر أليكس ساندرو تسديد الكرة لكن كرته جاءت في القائم.

لم يتوقف المنتخب البرازيلي عند هذا، فجاء هجوم منظم من نيمار الذي مر من قلب الملعب ليمرر إلى فينيسيوس الذي سدد ليتصدى لها الحارس وتصل إلى ريتشارليسون أمام المرمى الخالي من الحارس والدفاع ليسجل الأول.

وبعد ذلك بدقائق قليلة، سجل ريتشارليسون الهدف الثاني له ولبلده من كرة مقصية بشكل رائع مستغلًا تمريرة حاسمة من فينيسيوس، بعد ذلك حاول المنتخب الصربي التسجيل، ما تسبب في ترك المساحات في الدفاع، لتأتي تسديدة قوية من كاسيميرو الذي سدد لكن كرته جاءت في العارضة.