الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العروض المصرية في الصدارة.. توزيع جوائز مهرجان الإسكندرية المسرحي

  • مشاركة :
post-title
توزيع جوائز مهرجان الإسكندرية المسرحي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

شهد ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، توزيع جوائز الدورة الثالثة عشر من المهرجان، والتي حملت اسم الفنان أحمد رزق وبرئاسة الفنان إبراهيم الفرن، وبمشاركة عدة دول، منها فلسطين وإسبانيا وسلطنة عُمان والمغرب والعراق وتونس والإمارات وإيطاليا والأردن والكويت. 

وذهبت جائزة أفضل مكياج إلى نادين أشرف عن عرض "النطحة" من مصر، وحصل نصار النصار من الكويت على جائزة أفضل ملابس عن عرض "ماردين"، وحصل على أفضل إضاءة مركز ثانى إيهاب زاهدة من فلسطين عن عرض "بيدرو والنقيب"، أما جائزة الديكور فحصل على المركز الأول عرض "بيدرو والنقيب" من فلسطين.

وحصد محمد النصار المركز الأول بجائزة الموسيقى عن عرض "ماردين" من الكويت، وحصل على أفضل كيريوجراف-دور أول على الشوالى عن عرض "ملف 12" من العراق، بينما حصل على أفضل كيريوجراف-دور ثاني هاني فاروق عن عرض النطحة، أما أفضل نص مسرحي-دور ثاني فقد حصل عليه نص "إصبع روج" من سلطنة عُمان، وحصل على المركز الأول عرض "ماردين" من الكويت.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ مركز ثانٍ ميرنا أحمد عن عرض "البؤساء" من مصر، وحصلت على أفضل ممثلة دور ثان مركز أول نادين أشرف عن عرض "النطحة" من مصر، كما حصلت على أفضل ممثلة دور أول مركز ثان زهرة الحواوي من "المغرب"، وحصلت على أفضل ممثلة دور أول مركز أول سارة رشاد عن عرض ماردين من الكويت، كما حصل على أفضل ممثل دور ثان مركز ثان يوسف حسام عن عرض "البؤساء" من مصر، وحصل على المركز الأول محمود توفيق عن عرض "النطحة" من مصر، كما حصل المركز الأول على جائزة أفضل ممثل دور أول الفنان محمد التيتي من فلسطين مناصفة مع مواطنه رائد الشريعي.

وحصل العرض العراقى "ملف 12" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وحصل العرض الإسباني "فايروركس" على جائزة أهم قضية تمت مناقشتها في المهرجان، كما حصل عرض البؤساء على جائزة الحلول الخلاقة في المهرجان، وحصل على أفضل مخرج مركز ثان زياد هاني كمال عن عرض "البطحة" من مصر، أما أفضل مخرج أول فقد حصل عليها إيهاب زاهدة عن عرض "بيدرو والنقيب" من فلسطين، وحصل على جائزة أفضل عرض مركز ثان "إصبع روج" من سلطنة عُمان، وحصل على أفضل عرض مركز أول "بيدرو والنقيب" من فلسطين.

وحصد عرض"يوميات شكسبيرية" من الإمارات على 4 جوائز، شملت جائزة المركز الأول لأفضل إضاءة الفنان سعيد الهرش، وفاز الفنان عبد الله مسعود بجائزة المركز الثاني لأفضل ديكور، واقتنص جائزة المركز الثاني لأفضل موسيقى أسامة إسماعيل، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور أول مناصفة للفنان محمود القطان، مع الفنان وليد سالم من سلطنة عُمان.

قدمت المسرحية عرضها الأول على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية ضمن المهرجان. وهي من إنتاج أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وهي من إعداد أحمد عبدالله راشد وكيريوجراف محمد ميزو وإخراج سعيد الهرش.