الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عبد الله مسعود: "يوميات شكسبيرية" لأول مرة بـ"الإسكندرية المسرحي"

  • مشاركة :
post-title
مشاركة العرض بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أكد الفنان الإماراتي عبد الله مسعود، تمثيل مسرحية "يوميات شكسبيرية" لدولة الإمارات في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" في دورته الـ13، التي تقام حاليًا، وتنافس مع عدد من العروض من عدة دول وهي "فلسطين، إسبانيا، سلطنة عمان، المغرب، العراق، تونس، إيطاليا، الأردن، الكويت". 

 يقول عبد الله مسعود لموقع "القاهرة الإخبارية"، إن المسرحية استطاعت أن تمزج مقتطفات عدد من النصوص المسرحية لشكسبير، التي ستعرض على مسرح ثقافة الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية. 

 يضيف أن هذا العرض يمثل أول مشاركة لأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة برئاسة على عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية في المهرجان، وهي بطولة جماعية تتكون من 4 ممثلين ومشاركة 4 راقصين استعراضيين، وهم محمود القطان وعبد الله الخديم وأسماء العوفي، ومن إعداد أحمد عبد الله راشد وإخراج الفنان سعيد الهرش.

 كما يشارك في وفد المهرجان أيضًا، علي الشحي مدير الإنتاج والفنان المخرج محمد مكي والموسيقار والملحن أسامه اسماعيل. وأيضا فريق الاستعراض من مصر تحت قيادة الفنان الكبير الكيروجراف محمد ميزو، وتأتي هذه المشاركة في إطار خطة الأكاديمية لترسيخ فكرة العمل الفني الشامل والرصين وتحقيق عدة أهداف منها الارتقاء بالفن والذائقة لدى شريحة أكبر والمشاركة بالمهرجانات المحلية والعربية وتعريف الجمهور بأهم نشاطات الأكاديمية.