الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس القاهرة للمونودراما: تكريم محمد صبحي مستحق.. وعرضان وفقرة موسيقية بالافتتاح

  • مشاركة :
post-title
الفنان محمد صبحي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يوم واحد يفصلنا عن انطلاق مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، بمشاركة 13 دولة بجانب الدولة المصرية المستضيفة للحدث، على أن يقام يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية.

كشف د. أسامة رؤوف رئيس المهرجان، لموقع " القاهرة الإخبارية"، أن تكريم الفنان محمد صبحي بحفل الافتتاح، يمثل تكريمًا مستحقًا لمشواره الفني، فهو قيمة فنية كبيرة وتاريخ مسرحي سجل محطات مهمة مليئة بالإنجازات في مجال المسرح، ومن أبرز القامات المهمة في مجال المسرح، ولذلك فهو تكريم مستحق.

وأكد رئيس المهرجان، أن حفل الافتتاح سيحمل عددًا من المفاجآت ومن بينها تقديم عرضين مسرحيين وليس عرضًا واحدًا، أحدهما من سلطنة عمان ويحمل اسم "بلا اسم" للمخرج أحمد الشبلي، وعرض آخر من السودان يحمل اسم "الحذاء" للمخرج زهير عبد الكريم، مع مشاركة وفد من السودان بالحدث على رأسهم سفير دولة السودان.

وعن المفاجآت التي يحملها حفل الافتتاح أيضًا أكد أن الحفل سيتضمن تقديم فقرة موسيقية، لفرقة كوردانيلا، ثم يعقبها تقديم لجنة التحكيم ولجنة تحكيم مسابقة نصوص المونودراما، ثم تكريم الشخصيات المكرمة، وهي اسم الراحل د. مصطفى سليم، رئيس المركز القومى للمسرح الأسبق، والسفير على مهدى من السودان، والشاعر محمد سعيد الظنحانى من الإمارات، والمخرجة فالبونا كسيبرى من إيطاليا، بالإضافة إلى الفنان محمد صبحي.

وعن استضافة دولة السودان كضيف شرف الدورة السادسة من المهرجان يقول: "بلد عريق ولديها مسرح عريق ومليئة بالمثقفين، ووضعنا في اعتبارات اختيارها كضيف شرف جانب له علاقة بالدعم المعنوي للشعب السوداني في ظل الأزمة الحالية إثر اندلاع الحرب فيها، فضلًا عن امتلاك الدولة أكبر حدث مسرحي وهو "البقعة" وهي مليئة بالمسرحيين".

اختتم أن عددًا كبيرًا من الفنانين الذين سيشاركون في حضور حفل الافتتاح مثل الفنان سامح الصريطي، رياض الخولي، والمخرج خالد جلال، الفنانة رانيا يوسف، سوزان نجم الدين، وغيرهم الكثير.