الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": وزير الدفاع الأمريكي أكد أن روسيا تعاني من نقص شديد في قذائف المدفعية

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن "لويد أوستن" وزير الدفاع الأمريكي، أكد أن روسيا تعاني من نقص شديد في قذائف المدفعية، بسبب أنها تستخدمها بكثافة في ضرباتها ضد أوكرانيا، وهي تستنفد بسرعة المخزون الموجود لديها، وأن هذه المخزونات لن تستمر طويلًا.

وأضاف "جبر" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن أوكرانيا بدورها تستهدف مخازن الذخيرة الروسية وخاصة مخازن القذائف المدفعية مما أدى إلى زيادة النقص في هذه القذائف.

وأشار إلى أن الوزير الأمريكي تحدث أيضًا أن هذه القذائف تستخدم نوعًا من الشرائح الذكية وهذه الشرائح من الصعب على روسيا تعويضها نظرًا للعقوبات والحصار الذي تعانيه وعدم تمكنها من استيرادها بالإضافة إلى المشكلة القديمة الرئيسة، وهي نقص سلاسل التوريد وأزمة إمدادات هذه الشرائح التي تعاني منها كل دول العالم تقريبا وبالأخص تعاني منها روسيا أكثر عندما تريد أن تستورد شرائح ذكية لقذائف المدفعية.

وتابع، أن هذ التصريحات تدخل بالتأكيد في إطار المناكفة السياسية والدعاية والتأثير على الجبهة الداخلية والقوات الروسية تعلم هذه التصريحات وعندما يشهد العالم هذه التصريحات يبدأ في الشك في القدرة العسكرية الروسية، وهي نوع من الدعاية من الجانبين سواء الأمريكي أو الروسي الذي أكد أيضا أنه لديه مخزونات كافية.