الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السوري بلال مارتيني: واجهت تناقضات "كريستال".. و"روزنا" انطلاقتي الحقيقية

  • مشاركة :
post-title
الفنان السوري بلال مارتيني

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أتقن الفنان السوري الشاب بلال مارتيني شخصية "تامر" بمسلسل "كريستال"، لدرجة جعلت الجمهور مقتنعًا أن ما قدمه خلال أحداث العمل هي شخصيته الحقيقية، وهو ما أكد نجاحه في الإلمام بتفاصيل شخصيته في العمل الذي حقق له انتشارًا عربيًا ساهم في إظهار أدواته الخاصة كممثل موهوب، لا سيما أنه لعب دورًا مركبًا مليئًا بالتفاصيل والتناقضات.

وأكد "مارتيني" لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن مسلسل "كريستال"، كان بمثابة نقطة التحول في حياته الفنية، قائلًا: "تحمسي لخوض التجربة يرجع إلى أن العمل دراما مشتركة بين سوريا ولبنان، وهو ما يمثل خطوة مهمة للانتشار عربيًا، بالإضافة إلى أن الشخصية مختلفة وجديدة بالنسبة لي وبها مواطن تمثيل مهمة لأي فنان، بجانب العمل مع مخرج وفريق عمل تركي، وهذا الأمر كان مختلفًا، وبمثابة مغامرة لي".

أضاف: "التحضير والاستعداد لشخصية تامر، تطلب مجهودًا كبيرًا، خاصة أن الشخصية مليئة بالتناقضات فأحيانًا تكون قاسية وفي الوقت نفسه حنونة، وفي أوقات مجنونة وأخرى هادئة، ذكية وغبية، كل هذه التناقضات والتحولات كان لا بد من فهمها ووضع مفاتيح خاصة بها".

وأشار إلى أن ردود فعل الجمهور على شخصية "تامر"، جاءت إيجابية وأسعدته للغاية، قائلًا: "أحببت رد فعل الجمهور على (تامر)، ففي بداية الأمر كانوا يكرهونه بسبب تصرفاته الخاطئة، قبل أن يتعاطفوا معه بمجرد علمهم أنه يعاني من أزمة نفسية كانت السبب في تشتته".

شخصية "تامر"
لهذه الأسباب تعلمت التركية

أوضح بلال مارتيني أنه لم يواجه أي صعوبات في مسلسل "كريستال"سوى عامل الوقت، مشيرًا إلى أن وقت التصوير استغرق نحو عشرة أشهر، وكانت المدة طويلة عليهم كفنانين عرب، ولكن التجربة ممتعة وتستحق".

وأضاف: "بالنسبة لتعلمي اللغة التركية، لم يكن الهدف فقط التواصل مع الفريق التركي في كريستال، لكنني أحببت تركيا وطريقة شعبها واللهجة الخاصة بهم، وساعدني فريق عمل المسلسل في تحقيق رغبتي".

وتابع: "كواليس العمل مع الممثلين السوريين واللبنانيين كانت مريحة إلى درجة كبيرة لا سيما أن أغلبنا كنا أصدقاء من قبل، بجانب أن التجربة مع الفريق التركي جيدة للغاية فهم أشخاص على قدر عالٍ من المهنية والاحتراف".

كواليس مسلسل "كريستال"
الانطلاقة الحقيقية

قدم الفنان السوري الشاب العديد من الأدوار المميزة خلال مسيرته، ولكنه يرى أن مسلسل "روزنا" الذي جسد فيه شخصية "سالم"، الانطلاقة الحقيقية له في عالم الفن، قائلًا: "هذا العمل يشبه الواقع الذي نعيشه ومن خلاله استطعت إظهار موهبتي التمثيلية واستغلال أدواتي في هذا العمل".

وأضاف: "كل فترة تختلف معايير الفنان في اختيار أعماله، كما تختلف أحلامه من وقت لآخر، ولكن عليه التأني والتمهل في خطواته الفنية، حتي يقدم أدوارًا تكون مميزة وتترك بصمة".

مال القبان

لا تزال طموحات الفنان السوري، لا تنتهي فبعد تألقه في مسلسل كريستال، يستعد لخوض المنافسة الرمضانية المقبلة من خلال مسلسل "مال القبان"، الذي يتقاسم فيه البطولة مع الممثل بسام كوسا، وسلاف فواخرجي.

وقال "مارتيني": "متحمس للغاية للمسلسل الذي تدور أحداثه في إطار المشكلات الواقعية واليومية التي يعيشها المجتمع السوري حاليًا، كما يحاكي الوضع المعيشي الراهن الذي يعيشه المجتمع، وأري أنها تجربة مميزة وستكون إضافة لي".

بلال مارتيني في مسلسل "مال القبان"