الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التونسية لمياء جمال: خضت التجربة المصرية بـ"وش الصبح" للانتشار عربيا

  • مشاركة :
post-title
التونسية لمياء جمال

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

من برامج المواهب استطاعت المطربة التونسية لمياء جمال أن تحقق نجاحات كثيرة، خلال فترة تواجدها على الساحة الفنية، إذ تميزت بصوت قوي وأداء متميز، جعلها مختلفة بين أبناء جيلها، وتخوض حاليًا تجربة جديدة باللهجة المصرية، هي أغنية "وش الصبح".

وعن السبب وراء حماسها لتقديم "وش الصبح "، تقول التونسية لمياء جمال لموقع "القاهرة الإخبارية": "منذ الطفولة وأنا أحب الاستماع إلى الأغنيات المصرية وتربيت عليها، بجانب أنني أحب الغناء باللهجة المصرية، وأتمنى أن تكون هذه الأغنية بمثابة الانطلاقة الحقيقية لي في عالم الغناء وانتشاري عربيًا، كما تحمست لتعاوني مع الملحن والشاعر المصري عزيز الشافعي، فأنا أتابعه وكنت أتمنى العمل معه منذ فترة".

 وأضافت: "التحضير للأغنية استغرق نحو عامين، فهذه الأغنية خصص عزير الشافعي كلماتها وألحانها لصوتي، فهي نمط جديد بالنسبة لي ولم أقدمه من قبل، ومتحمسة لطرحها وأتمنى أن يكون هذا التعاون مثمرًا".

التحدي

لم تواجه المطربة التونسية لمياء جمال، تحديات أو صعوبات خلال غنائها باللهجة المصرية في "وش الصبح"، لكن التحدي ظهر في نمط الأغنية، إذ تقول: "لم تكن اللهجة المصرية عائقًا لي لأنني نشأت وتربيت عليها منذ الطفولة، فقد تربيت على صوت كوكب الشرق أم كلثوم، بجانب أنني غنيت من قبل باللهجة المصرية فهذا الأمر بالنسبة لي يُعد سهلًا، إذ تعد الصعوبة والتحدي الحقيقي الذي قابلني في الأغنية أنها نمط جديد والإيقاع فيها سريع وبها أجواء من المرح، وهذا الشيء جديد ومختلف عما قدمته من قبل".

وتابعت: "حرصت على طرح الأغنية على طريقة "السنجل"، لأنها أسرع في الانتشار من الألبوم وهي الأفضل بالنسبة للفنان وبالنسبة للعمل، وأنا بشكل خاص أفضلها لأنها تواكب الأجيال الجديدة وسرعة العصر الحالي".

برامج المواهب

شاركت لمياء جمال في عدة برامج خاصة باكتشاف المواهب، وحول إيجابيات هذه البرامج على تنمية موهبتها الفنية وشهرتها، تقول: "بالفعل فرصة للشهرة، لكن الاستمرارية بعد هذه البرامج أهم بكثير من المشاركة، فهناك برامج شهّرت الكثير من المتسابقين، لكنهم لم يستمروا وانتهوا بمرور الوقت".

وأضافت "تجربتي في برنامج المواهب "ذا فويس" أثرت عليّ بشكل كبير للغاية وقدمتني للناس، وكان تأثيرها إيجابيًا واستفدت منها كثيرًا، لكن كما ذكرت السعي والاجتهاد بعد مرحلة البرامج أهم من المشاركة فيها".

طموحاتها الفنية

لدى الفنانة الشابة طموحات وأحلام كثيرة تسعى لتحقيقها، كما أنها تتمنى خوض تجارب كثيرة ومختلفة في عالم الفن، إذ تقول: "ما يميزني عن أبناء جيلي هو الاجتهاد وعدم الاستسلام والإصرار وهذه نقاط قوتي وأتمنى أن أتغلب على مخاوفي ونقاط ضعفي، وأن أقدم العديد من الأغنيات المميزة، ويكون لي بصمة في عالم الغناء"، مُتمنية أن تخوض تجربة التمثيل يومًا ما، قائلة: "هذه الخطوة مهمة للغاية وتساعد في شهرة الفنان وتقربه إلى الجمهور".