الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل جوائز "الموريكس دور" لعام 2023

  • مشاركة :
post-title
جوائز "الموريكس دور"

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

وسط أجواء احتفالية انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" لعام 2023 في لبنان، وسط تواجد كبير من نجوم الوطن العربي، واستحوذوا على جوائز العام عن أعمالهم الدرامية والغنائية.


استقبال ينهي الخلاف

بدأ الحفل بعروض استعراضية، تلاها توزيع الجوائز، وتخلله لقطات مميزة، إذ قدمت المطربة اللبنانية نوال الزغبي فقرة غنائية وسط تفاعل كبير من الحاضرين، كما حرصت على استقبال الفنان المصري محمد رمضان على المسرح بكل ترحاب لتعلن بذلك انتهاء الخلاف بينهما، الذي نشأ بسبب تصريح قديم من الأول ورد "رمضان" على استقبالها له، قائلًا: "من لا يحترم الفنان اللبناني لا يحترم الفن، كل الحب لنوال الزغبي وأنا واحد من جمهورها".

وقدمت المطربة والممثلة المسرحية اللبنانية هدى حداد فقرة غنائية، نالت إعجاب الحاضرين، ولحقها المطربون مروان خوري، ناصيف زيتون، عبير نعمة، أحمد سعد، عصام النجار، ومريام فارس، التي قدمت أغنيتها بالدبكة اللبنانية.

تكريم عربي

كُرم في الاحتفالية عدد من الأسماء المتميزة، منها عن مجمل أعمالهم، هم الفنانة هدى حداد، جهاد الأطرش، رفعت طربيه، مروان خوري، خلال 20 عامًا من النجاح والاستمرار.

وحرصت هدى حداد شقيقة الفنانة فيروز على إلقاء كلمة للحاضرين، قالت فيها: "أشارك هذا التكريم مع أشخاص تربيت بينهم وعلمونا الفن، وأعتز بالمدرسة التي تربيت فيها، مدرسة عاصي ومنصور الرحباني".

جوائز المصريين

حصلت الفنانة هالة صدقي على أفضل ممثلة عربية في الدراما المصرية عن مسلسل "جعفر العمدة"، وأهدت الجائزة لأسرة المسلسل بالكامل، وعن العمل ذاته حصل محمد رمضان على جائزة أفضل ممثل، فيما نال المطرب المصري أحمد سعد جائزة أفضل أغنية عربية عن "سايرينا يادنيا".


حضور لبناني

حصل قيس الشيخ نجيب على جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما المشتركة عن مسلسل "ستيلتو"، ونوال الزغبي على جائزة أفضل أغنية هادفة "حفلة"، بينما نالت اللبنانية ورد الخال جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول عن مسلسل "للموت 3"، وميريام فارس جائزة أول نجمة لبنانية عربية تصل العالمية.

وحصل ناصيف زيتون على جائزة نجم الغناء العربي، وذهبت جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما المشتركة إلى كاريس بشار عن مسلسل "النار بالنار"، بينما حصلت المطربة عبير نعمة على جائزة التميز الفني.

ونال الفنان اللبناني نادر الأتات جائزة أفضل شارة "ضاع القلب" عن مسلسل "وأخيرًا"، بينما حصد ميشال فاضل لقب موسيقي لبناني متميز، وأحمد خفاجي جائزة الممثل العراقي الصاعد.

وحصل فيليب أسمر على جائزة أفضل مخرج درامي عن "للموت 3"، والممثلة اللبنانية ساشا دحدوح على جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور مساند عن "النار بالنار"، وطارق تميم لقب أفضل ممثل لبناني دور مساند عن المسلسل ذاته، وعصام النجار لقب أفضل مطرب عريي عالمي، أما جائزة التميز الخاصة لمطرب لبناني يصل العالمية فذهبت إلى نيقولا معوض، أما رحمة رياض فحصلت على جائزة نجمة الغناء العربي، وجورج خباز أفضل ممثل لبناني دور أول عن مسلسل "النار بالنار"، وفازت نادين جابر بجائزة أفضل كاتبة سيناريو عن مسلسل "للموت 3".

وحصل مسلسل "النار بالنار" على جائزة أفضل مسلسل درامي لبناني مشترك، ومسلسل "للموت 3" على جائزة المسلسل الدرامي اللبناني المشترك الجماهيري، أما أفضل فيديو كليب فذهب لأغنية "حبك سفاح" لنانسي عجرم، وحصد فيلم "دفاتر مايا" على أفضل فيلم سينمائي لبناني.