الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوائز النقاد للأفلام الوثائقية تكرم المخرج الحائز على الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
المخرج روجر روس ويليامز

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

في توقيت متزامن مع احتفال المخرج الحائز على جائزة الأوسكار روجر روس ويليامز بعرض فيلمه الروائي الخيالي الأول Cassandra "كاساندرو" في دور العرض، أعلنت إدارة جوائز اختيارات النقاد للأفلام الوثائقية Critics Choice Impact Award اختياره لتكريمه في الدورة الـ8 المقبلة.

أعلنت جمعية النقاد أيضًا أن مخرج الأفلام الوثائقية روس ماكيلوي سيحصل على جائزة Penne baker، تقديرًا لإنجازاته مدى الحياة في مجال الأفلام الواقعية، وذلك في الحفل المقرر إقامته في نيويورك يوم الأحد 11 نوفمبر، حسبما أشارت صحيفة deadline.

حضر روجر روس ويليامز العرض العالمي الأول لأحدث شرائطه الوثائقية Stamped From the Beginning في مهرجان تورنتو السينمائي المقام حاليا، ومن المقرر أن يعرض الفيلم على منصة نتفليكس في وقت لاحق من هذا العام.

في الفيلم تتشارك مجموعة من الباحثات البارزات رحلة عبر التاريخ لفهم كيفية تطور الأفكار العنصرية ونشرها وتكريسها في المجتمع الأمريكي، والفيلم مستوحى من الكتاب الأكثر مبيعًا للدكتور إبرام إكس كندي بالعنوان نفسه.

والعمل مبني على قصة حقيقية للمصارع المحترف سول أرمينداريز، المولود في تكساس، الذي كان يؤدي عروضه تحت الحلبة باسم كاسندرو.

فيما بدأ المخرج روس ماكيلوي صناعة الأفلام لأول مرة في السبعينيات من القرن الماضي، ولديه في سجله 10 أفلام وثائقية طويلة بالإضافة إلى عدد من الشرائط الوثائقية القصيرة، ومن أشهر أعماله فيلم "مسيرة شيرمان"، الذي فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك أفضل فيلم وثائقي في مهرجان صندانس السينمائي.

يشار إلى أنه تم اختيار فيلم "مسيرة شيرمان" أيضًا للحفظ من قبل السجل الوطني للسينما بمكتبة الكونجرس في عام 2000 باعتباره "فيلمًا سينمائيًا أمريكيًا ذا أهمية تاريخية".