الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيلفستر ستالون: لست ممثلا شكسبيريا.. و"روكي" ذروة حياتي المهنية

  • مشاركة :
post-title
سيلفستر ستالون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تزامن ظهور بطل أفلام الحركة في هوليوود سيلفستر ستالون، في مهرجان تورونتو السينمائي، مع عرض الفيلم الوثائقي الذي يمتد لمسيرته المهنية Sly بإحدى المنصات، والمقرر أن يعرض أيضًا في حفل ختام المهرجان، غدًا الأحد.

وحضر النجم الشهير مهرجان تورنتو في إطار فعالية بعنوان "حوار مع"، ليتحدث عن مسيرته الفنية، وقال في الجلسة الحوارية إن عرض فيلم المغامرات الخيالي "هرقل" عام 1958 في هوليوود، بطولة ستيف ريفز، غيّر حياته عندما كان في الـ12 من عمره.

وأضاف "ستالون": كنت محظوظًا للغاية، بمتابعة العصر الذهبي للأفلام، حين كان النص الحواري مهمًا بالأعمال السينمائية، لكن الحوار لم يحركني بقدر ما أثر في تحفيز الفيلم قدرة الفرد للتغلب على الصعاب، مثلما يفعل بطل العمل".

وتأثر أيضًا بطل سلسلة "روكي" بالكتب المصورة عندما كان يستحضر خيالات أبطال الحركة في ذهنه، قائلًا إن ذلك ألهمه أن يفعل الأمر نفسه في السينما، لكن ليس كبطل خارق، بل كرجل أُجبر على ذلك".

تحدث أيضًا عن الحصول على وظيفة عامل مرشد في دار سينما بعد التخرج في الجامعة، وأن ذلك أكسبه أكثر من مجرد الحصول على التذاكر عند باب قاعة العرض، بل تمكن أيضًا من تعلم فن صناعة الأفلام، موضحًا: بمشاهدة هذه الأفلام مرارًا وتكرارًا، تمكنت من رؤية السحر، ثم قلت لنفسي إنني أستطيع أن أفعل أفضل من ذلك.

أما عن أبرز شخصياته السينمائية "روكي بالبوا" في سلسلة أفلامه الشهيرة Rocky، قال النجم الأمريكي: بدأت الكتابة عنها بعد أن تبلورت في ذهني هذه الشخصية لرجل يريد أن يقول "أنا لست رائعًا على الإطلاق، ولن أكون كذلك أبدًا، أنا أقاتل مقاتلين عظماء".

وأقام مهرجان تورنتو السينمائي عرضًا لفيلم "روكي" الصادر عام 1978، وشكل بداية مسيرة نجاح قوية لنجم أفلام الحركة الشهيرة، وهو فيلم الملاكمة الكلاسيكي الشهير الذي تتتبع قصته ملاكمًا مستضعفًا في فيلادلفيا، يحصل فجأة على فرصة الدخول إلى البطولات الكبرى ومحاربة بطل العالم للملاكمة للوزن الثقيل.

وأضاف: شخصية "روكي" تمثل ذروة حياتي المهنية، ولم يكن أحد في هوليوود يريد أن يصنع الفيلم في البداية، لكنها كانت أفضل كتاباتي أيضًا.

كما تحدث نجم هوليوود الشهير، عن أيامه الأولى بالتمثيل: "لم يكن لدي الشجاعة لأكون ممثلًا شكسبيريًا، فمن المهم كفنان أن تعرف ما هي نقاط قوتك، ولكن الأهم أن تعرف نقاط ضعفك".

تعود مسيرة "ستالوني" في هوليوود كممثل وكاتب ومنتج إلى عام 1976، ولديه أكثر من 50 فيلمًا حققت معًا نحو 3 مليارات دولار في شباك التذاكر.

بصفته كاتبًا ومخرجًا وممثلًا ومنتجًا، اشتهر ستالون بأفلام مثل Rocky، وThe Creed spinoffs، وThe Expendables، وDemolition Man، وCliffhanger، وCop Land وغيرها.