الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تحقيق أول 100 مليون دولار.. توقعات بتأخير البث الإلكتروني لفيلم "الراهبة 2"

  • مشاركة :
post-title
لقطة من فيلم "الراهبة 2"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أصبح فيلم الرعب الجديد The Nun (الراهبة) الجزء الثاني، أحد أبرز الإصدارات السينمائية ذات الميزانيات المنخفضة تحقيقًا للأرباح، إذ بلغت إيرادات تذاكره في دور السينما العالمية نحو 100 مليون دولار أمريكي، عقب 8 أيام من عرضه، فيما بلغت ميزانيته 38 مليون دولار.

ورغم التوقعات بأن الجزء الجديد من فيلم "الراهبة" أو The Nun لن يحقق رقم إصدار 2018 الذي بلغ أكثر من 365 مليون دولار، إلا أن ميزانية نسخة 2023 المنخفضة ستجعله أحد أكثر الأفلام ربحًا هذا العام، حسبما يشير موقع thedirect.

تدور أحداث الجزء الجديد من سلسلة الرعب الشهيرة خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي، داخل دير في جنوب فرنسا، حيث تواجه راهبة شابة قوة شيطانية.

ويعد فيلم The Nun 2 ثاني إنتاج رعب بارز لشركة Warner Bros لعام 2023، بعد فيلم Evil Dead Rise، لكن لم يقفز Evil Dead Rise إلى بداية قوية في شباك التذاكر مثل The Nun 2، ومع ذلك انتهى الأمر بجني 146 مليون دولار، وهو مبلغ كبير مقارنة بالميزانية التي تتراوح بين 15 و19 مليون دولار.

حتى مع هذا النجاح في دور العرض، كان Evil Dead Rise متاحًا للبث على المنصات الإلكترونية بعد 63 يومًا فقط من افتتاحه السينمائي، فيما تم البث الإلكتروني لأفلام الرعب الناجحة الأخرى مثل M3GAN وScream VI تحت شركات توزيع بعد نحو 45 يومًا من افتتاحها على التوالي.

البث الإلكتروني السريع لأفلام الرعب على المنصات، خلق توقعات بأن فيلم "الراهبة 2" من المحتمل أن يتم عرضه في 7 نوفمبر، بعد 60 يومًا من الافتتاح، واستنادًا إلى الأداء في شباك التذاكر على مدار الأسابيع القليلة المقبلة، فقد يتم تأجيل هذا التاريخ لمدة 10 أيام تقريبًا حتى 17 نوفمبر.