الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: زلزال المغرب سيؤثر على الرعاية الصحية والتعليم لآلاف الأطفال

  • مشاركة :
post-title
زلزال المغرب

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

حذّرت منظمات الأمم المتحدة من تأثر آلاف الأطفال من الزلزال المُدمر الذي ضرب المغرب منذ أيام قليلة وراح ضحيته المئات، في تقرير لها حول الأوضاع في المغرب عقب الزلزال المُدمر الذي ضرب البلاد، فيما تستمر عمليات الإنقاذ للبحث عن مفقودين ومصابين تحت الأنقاض.

ووفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" دمر الزلزال عددًا من المدارس والمستشفيات والمرافق الصحية والتعليمية؛ مما سيؤثر بشكل كبير على الأطفال، ولفتت المنظمة الأممية إلى أنه تم الدفع بموظفي المساعدات الإنسانية لدعم الاستجابة الفورية على الأرض التي تقودها المملكة المغربية.

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" عن أنها مُستعدة لزيادة دعم الاستجابة الإنسانية، حسب الحاجة للوصول إلى الأطفال والأسر المتضررة بالإمدادات والخدمات الحيوية، لافتة إلى أنه لم يتم بدقة تحديد الأطفال القتلى والجرحى، حيث يمثل الأطفال نحو ثلث سكان المغرب.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن نحو 100 ألف طفل تأثروا بالزلزال القوي الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من ليلة الجمعة -وهو أقوى حدث زلزالي يضرب المملكة منذ عام 1960.

مثل جميع الزلازل الكبرى، من المُرجح أن تستمر الهزات الارتدادية في الأيام والأسابيع المقبلة، مما يعرض الأطفال والعائلات لمزيد من المخاطر.

وقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة بعد الساعة 11 مساء 8 سبتمبر، وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 300 ألف شخص قد تضرروا في مراكش وفي جبال الأطلس الكبير.

وسوم :