الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البحرين تتضامن مع تونس وتعزيها في ضحايا حرائق الغابات

  • مشاركة :
post-title
البحرين

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء، تعاطفها وتضامنها مع الجمهورية التونسية، في ضحايا حرائق الغابات التي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وعبّرت الخارجية البحرينية، في بيان، عن صادق تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وللحكومة والشعب التونسي الشقيق، في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (بنا).

وتسببت حرائق الغابات المُشتعلة بشمال غربي تونس في إغلاق معبر "أم الطبول" الحدودي، الأكبر بين تونس والجزائر، فيما تم تحويل حركة السير إلى منافذ أخرى بين البلدين. وقال محافظ ولاية جندوبة التونسية، إن وحدات الدفاع المدني أجلت عائلات من منازلهم؛ بسبب الحرائق التي اندلعت منذ ثلاثة أيام، بحسب وسائل الإعلام التونسية.

وقال وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، اليوم الأربعاء، إن رجال الإطفاء التونسيين سيطروا بشكل كامل على الحرائق التي اجتاحت عدة مناطق في البلاد بمساعدة عناصر من الجيش الجزائري وطائرات إطفاء من إسبانيا.

واجتاحت حرائق الغابات مناطق في الجزائر وخلّفت ما لا يقل عن 34 قتيلًا بينهم 10 جنود، كما انتشرت الحرائق في مناطق تونسية من بينها غابات طبرقة وجندوبة وباجة وسليانة وبنزرت، بحسب "رويترز".