الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليمن يختار "المرهقون" ليمثله في الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
فيلم المرهقون

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

وقع اختيار اليمن على فيلم "المرهقون" للمخرج عمرو جمال؛ ليمثله رسميًا في النسخة الـ96 لسباق الأوسكار للأفلام الروائية، كأفضل فيلم أجنبي.

الفيلم الذي عرض لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي، حصد خلالها جائزتين، تم اختياره من قبل لجنة شكلتها وزارة الثقافة اليمنية مكونة من 7 أعضاء، حيث قالت في بيان إعلان اختيار الفيلم، إنه يستجيب لجميع المعايير التي تشترطها أكاديمية الأوسكار للترشح، وهو أيضًا إنتاج اليمن السينمائي الوحيد هذا العام.

ويُعد هذا الفيلم الثاني الذي يخرجه عمرو جمال ويترشح لجوائز الأوسكار، بعد أن شارك عام 2018 بالفيلم الكوميدي الرومانسي "10 أيام قبل الزفاف".

تدور أحداث فيلم "المرهقون" حول زوجين، إسراء وأحمد، يبذلان قصارى جهدهما لتوفير حياة طبيعية وتعليم لأطفالهما الثلاثة الصغار، وعندما يكتشفان أن إسراء حامل مرة أخرى، يتعين عليهما اتخاذ قرارات صعبة، إذ تبدأ التفكير في إجهاض نفسها، رغم معرفتها بالعواقب الاجتماعية التي قد تنتج عن هذا الفعل.

وسبق للفيلم أن فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة منظمة العفو الدولية وجائزة الجمهور في مهرجان برلين السينمائي، وسيتم عرض الفيلم لأول مرة في أمريكا الشمالية الخريف المقبل.

يُشار إلى أن حفل الأوسكار يُقام في مارس المقبل على مسرح دولبي في هوليوود، ويبث مباشرة ليتابعه ملايين المشاهدين حول العالم.

وسوم :