الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كارثة زلزال ومعركة للبقاء.. Concrete Utopia اختيار كوريا الجنوبية لجوائز الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
فيلم Concrete Utopia

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

اختارت كوريا الجنوبية فيلم Concrete Utopia "كونكريت يوتوبيا" ليمثلها ضمن القائمة الأولية المرشحة لجوائز أفضل فيلم روائي طويل أجنبي، ويعد أحد أبرز إنتاجات السينما الكورية في عام 2023، ومن بطولة لي بيونج هون وبارك سيو جون، وإخراج تاي هوا إيوم، حسبما تشير صحيفة Deadline.

تتناول أحداث فيلم الدراما الإنساني والمغامرات، قصة عدد من الناجين من زلزال مدمر، ويكافحون من أجل حياة جديدة في سيول، حيث تنتشر الأنقاض في كل مكان، ولم يتبق سوى مبنى سكني واحد في قلب المدينة، يملكه هوانج جونج، ومع مرور الوقت، يبدأ الغرباء القدوم إلى شقته في محاولة للهروب من البرد القارس، لكن مع شعور السكان بالتهديد من بقائهم على قيد الحياة، يتخذون إجراءً خاصًا.

الفيلم الكوري المشارك أيضًا في مهرجان تورنتو السينمائي، يعرض حاليًا في دور السينما الكورية، وتصدر وقت بدء عرضه المرتبة الأولى في شباك التذاكر، محققًا أرباحًا بلغت نحو 17مليون دولار حتى اليوم.

وكشف مجلس الفيلم الكوري في بيان إعلامي عن أن اختيار الفيلم جاء بالإجماع من قِبل 7 أعضاء بالمجلس، مؤكدًا أنه سيكون قادرًا على جذب إعجاب جمهور ونقاد أمريكا الشمالية، إذ تم مراعاة اختيار فيلم كوري يهدف إلى معيار عالمي.

يترأس لجنة اختيار مجلس الأفلام الكوري بانج أون جين، وتضم في عضويتها كيم يون مي، كيم تشو هي، كيم هيونج سوك، كيم هيونج جون، لي كيونج مين ، ولي يون سوك.

ويأمل صنّاع السينما الكورية في أن يحقق العمل إنجازًا جديدًا ويصل إلى القائمة النهائية، وتكون له فرصة تكرار إنجاز Parasite عام 2020، الذي دخل التاريخ ليكون أول فيلم كوري يفوز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي.