الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد إنجاز الأوسكار.. فيلم "RRR" يفوز بـ6 جوائز في مهرجان السينما الهندي

  • مشاركة :
post-title
لقطة من فيلم RRR

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تتويج جديد ناله الفيلم الهندي "RRR" للمخرج إس إس راجامولي، في المهرجانات السينمائية، إذ فاز بـ6 جوائز بمهرجان السينما الوطنية السنوي في الهند، بعد أن حصدت أغنيته "Naatu Naatu" جائزتي أوسكار وجولدن جلوب، العام الحالي.

وفاز فيلم "RRR" في مهرجان السينما الوطنية بجوائز أفضل فيلم شعبي، أفضل إخراج موسيقي، أفضل مغني، مؤثرات خاصة، تصميم رقصات، وإخراج حركة.

في حين فاز فيلم "Rocketry" بجائزة أفضل فيلم، وفاز نيخيل ماهاجان، بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Godavari، ونال ألو أرجون جائزة أفضل ممثل عن فيلم Pushpa: The Rise – Part 1، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل أغاني لديفي سري براساد، وتقاسمت علياء بهات وكريتي سانون جائزة أفضل ممثلة عن فيلمي Gangubai Kathiawadi وMimi على التوالي، بينما فاز بانكاج تريباثي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الفيلم نفسه.

وفاز فيلم Gangubai Kathiawadi بجائزة أفضل سيناريو مقتبس، ونالت بالافي جوشي، أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم The Kashmir Files، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم في فئة الاندماج الوطني، التي تحمل اسم الممثلة الراحلة نرجس دوت.

وحصل بهافين راباري على جائزة أفضل ممثل طفل عن فيلم Last Film Show للمخرج بان نالين، وحصد Meppadian للمخرج فيشنو موهان، جائزة أفضل فيلم أول لمخرجه، وفاز فيلم Anunaad – The Resonance للمخرجة ريما بورا، بجائزة أفضل فيلم عن القضايا الاجتماعية، وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة من نصيب Shershaah، فيما نال Ek Tha Gaon للمخرج سريشتي لاخيرا، جائزة أفضل فيلم غير روائي.