الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عبير نعمة: مشاركتي بمهرجان القلعة غالية على قلبي.. ومحظوظ من يدخل قلب المصريين

  • مشاركة :
post-title
الفنانة اللبنانية عبير نعمة

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

تألقت الفنانة اللبنانية عبير نعمة، ليلة أمس الثلاثاء، خلال مشاركتها في النسخة الـ31 لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، إذ توافد عدد كبير من الجمهور لحضور حفلها، وبعد فقرة استمرت قرابة ساعة أشاد الحضور بأدائها المتميز وصوتها القوي.

وحول هذه المشاركة المميزة قالت لـ موقع "القاهرة الإخبارية": "فخورة وسعيدة بتوافد عدد كبير من الجمهور إلى الحفل وتفاعلهم معي، إذ كان الحضور يردد أغنياتي بحب والأجواء كانت مؤثرة ومختلفة".

وأضافت: "تجربتي على مسرح المحكى بمهرجان القلعة غالية على قلبي بشكل كبير، فالغناء في مكان أثري شيء عظيم وله وقعه وتأثيره، حيث الفن والتاريخ مجتمعان في مكان واحد، وهذه التجربة تجعلني التقي عددًا كبيرًا من الجمهور بعكس المسارح المغلقة، كما أن لقاء الجمهور المصري أدخل على قلبي السرور والبهجة وأفخر بهذه المشاركة".

وأشارت عبير نعمة إلى أن هذا الحفل المميز تطلب استعدادًا جيدًا يتناسب مع أهمية الحدث، من بينها اختيار جيد للأغنيات التي تلاءم الحضور من مختلف الأعمار، قائلة: "أحرص قبل أي حفل على معرفة طبيعة الحضور والمكان سواء كان مغلقًا أو مفتوحًا، حتى يتم على أساسه اختيار الأغنيات المناسبة، فهذا الحفل شهد تحضيرًا من نوع خاص، الأمر الذي تطلب جهدًا كبيرًا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، لتقديم ما يليق بالجمهور المصري وبهذا الصرح العظيم".

وأوضحت "أنها حرصت على تقديم برنامج غنائي متنوع، بالإضافة إلى الغناء على البيانو وهذا شيء جديد أحببت تقديمه للجمهور المصري كمفاجأة، بالإضافة إلى أن الجمهور المصري دائمًا ما يطلب مني أغنياتي الخاصة، مثل "وينك"، لذلك كانت أول أغنية لافتتاح الحفل، وأغنية "بصراحة"، "إعمل ناسيني"، "بلا ما نحس"، بجانب أغنيات كلاسيكية طربية باللهجة اللبنانية والمصرية".

وأكدت المطربة اللبنانية "أن مهرجان القلعة يحمل تنوعًا كبيرًا من حيث تقديمه لأنماط مختلفة من الموسيقى، ومشاركة عدد كبير من الفنانين سواء من مصر أو خارجها، متضمنًا كل أنواع الموسيقى مثل الطربي والشعبي وغيره، وهذا أمر يجذب الجمهور من جهة، ويُثري تجاربنا كفنانين".

شعب ذواق للموسيقى

علاقة قوية تربط عبير نعمة مع الجمهور المصري، إذ تحرص بشكل دائم على التواجد في مصر، والمشاركة في حفلات دار الأوبرا المصرية والمهرجانات الخاصة بها، وحول ذلك قالت: "محظوظ من يدخل قلب الشعب المصري، فهو شعب ذواق للموسيقى ويقدرها بشكل كبير للغاية وهو يعبر عن وجدان وعقل هذا الشعب المتحضر والمنفتح على جميع الثقافات".

وتابعت: "لا أشعر بأنني غريبة في مصر لأنه شعب مضياف وكريم بمحبته وطيب بالفطرة ولديه روح خفيفة ويعشق الفن، وأتمنى أن أكون قد وفقت ونال الحفل إعجابهم".