الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ130 ألف شرطي و20 سيارة مصفحة.. الهند تستعد لـ"قمة العشرين"

  • مشاركة :
post-title
التحضيرات لاستقبال قمة مجموعة العشرين

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

تتولى الهند حاليًا رئاسة مجموعة العشرين، والتي تضم أكبر اقتصادات العالم، وستستضيف الهند قمة مجموعة العشرين في نيودلهي يومي 9 و10 من سبتمبر. وتعتبر هذه القمة فرصة للهند لإظهار مكانتها ونفوذها على الساحة الدولية، ولبحث قضايا مهمة مثل التغير المناخي والديون والتجارة والصحة؛ لذا اتخذت الحكومة الهندية إجراءات لضمان نجاح القمة من ناحية أمنية وجمالية.

إجراءات أمنية

إحدى أولويات الحكومة الهندية هي تأمين المدينة التي ستستضيف القمة، وهي نيودلهي، عاصمة البلاد. ولذلك، ستطبق الهند إجراءات أمنية مشددة في موقع استضافة القمة وفي مداخل المدينة وحدودها. حيث سيتم نشر نحو 130 ألف فرد من قوات الأمن في المدينة، بما في ذلك شرطة دلهي والحرس الوطني وقوات أمن الحدود شبه العسكرية.

كما ستستخدم السُلطات أنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة للتصدي لأي تهديدات جوية. وستستأجر الحكومة 20 سيارة ليموزين مصفحة مضادة للرصاص بتكلفة بلغت 180 مليون روبية (2.18 مليون دولار) لنقل الزعماء والقادة خلال القمة.

بالإضافة إلى ذلك، ستغلق الحكومة جزئيًا المدينة التي يقطنها نحو 20 مليون نسمة خلال فترة انعقاد القمة. وستطلب من المدارس والإدارات الحكومية والأعمال إغلاق أبوابها لثلاثة أيام.

كما ستفرض قيودًا على حركة المرور والنقل العام في بعض المناطق، وستشجِع الموظفين على العمل من المنزل إذا أمكن، وستنصح السكان بتجنب الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

الأحياء الفقيرة

إلى جانب الإجراءات الأمنية، تهتم الحكومة الهندية أيضًا بالإجراءات الجمالية التي تهدف إلى تحسين مظهر المدينة وإحاطة الأحياء الفقيرة. ومن بين هذه الإجراءات، تزيين الشوارع والأبنية والمعالم السياحية بالأضواء والزهور والأعلام، وتنظيف وتجميل نهر يامونا.

بالإضافة إلى، إحاطة الأحياء الفقيرة والعشوائية بقطع قماش ملونة أو لوحات خشبية أو سور معدني، ونقل بعض المشردين والأطفال المتخلى عنهم إلى ملاجئ أو مراكز إعادة تأهيل، كما حظرت الحكومة بعض الأنشطة التجارية غير المرخصة أو المزعجة مثل بيع الطعام في الشارع أو التدليك أو التسول.

مناورات عسكرية

بدأت القوات الجوية الهندية أمس الاثنين، مناورات قوية على طول حدودها مع الصين وباكستان في القطاعين الشمالي والغربي، حيث قامت نيودلهي بتنشيط المقاتلات المشاركة في المناورات بأسلحة موجهة أرض- جو.

كما أجرى الجيش أيضًا، مناورات عسكرية على ارتفاعات عالية شرق لاداخ وراجستان، بمشاركة جميع أنواع المقاتلات منها، رافال وجاكوار وميج 29 وسوخوي.

وتأتي مناورة "تريشول" للقيادة الجوية الغربية، وهي قيادة القوات الجوية الهندية المسؤولة عن منطقة ضخمة تمتد من لاداخ إلى راجستان، في وقت تستعد فيه الهند لاستضافة قمة مجموعة العشرين في نهاية هذا الأسبوع.