الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التركي هاكان أرسلان: "كريستال" تجربة مميزة بروح عربية

  • مشاركة :
post-title
المخرج هاكان أرسلان

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

"جريمة قلب" نقلة نوعية في الدراما السعودية
دخلت عالم الدراما العربية رغبة في خوض تجارب مختلفة والتعرف على ثقافات جديدة

تجارب عربية مختلفة، يعيشها المخرج التركي هاكان أرسلان لأول مرة من خلال مسلسلي "كريستال"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول فتاة تدعي "فاي" تقع في حب شاب من أسرة ارستقراطية يدعى "جواد"، فتواجه العديد من المشكلات خلال أحداث العمل، ومسلسل "جريمة قلب" الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي ويقدم نوعًا جديدًا من المسلسلات التي تشهدها الأعمال الدرامية.

تجربة بروح عربية

يؤكد المخرج التركي هاكان أرسلان خلال حواره مع موقع "القاهرة الإخبارية "، أن السبب وراء حماسه الشديد لخوض تجربة "كريستال"، يرجع إلى حبه في خوض التجارب العربية، بعد نجاحات كثيرة في الدراما التركية، إذ يقول: "كان لدي رغبة في دخول الدراما العربية منذ سنوات طويلة، وعندما جاءت لي فرصة "كريستال" تحمست بشدة لهذه التجربة وخاصة أنها مقتبسة من عمل تركي بعنوان حرب الورود".

ويضيف: "أحببت خوض تجربة جديدة مع ممثلين جدد ومن دول عربية مختلفة، وأيضًا حتى أتعرف على الثقافات العربية، فهذا العمل تجربة مميزة بالنسبة لي لأنه بروح عربية، وسعدت للغاية بردود فعل الجمهور الإيجابية على العمل وتصدره محركات البحث لأكثر من مرة".

لا أخشى المقارنة

يشير مخرج "كريستال" إلى إنه لم يخش مقارنة عمله بالعمل التركي المقتبس منه، ويقول: "هناك مسلسلات كثيرة يتم إعادة صياغتها في جميع أنحاء العالم، وكل مسلسل يختلف حسب قاعدة الجمهور الذي يذهب إليه، فهذا العمل لجمهور عربي مختلف ولكل واحد فيه رد فعل مختلف عن الآخر".

ويضيف: "كواليس العمل كانت ممتعة ومختلفة عليّ، ولم أواجه أي صعوبة في التعامل مع الممثلين العرب، خاصة أنني أستطيع فهم العربية إلى حد ما، بالإضافة إلى وجود مترجمين سهلوا التعاون بيننا، كما أنني سافرت إلى لبنان قبل التصوير لفهم ثقافة هذه البلد ولمعرفة عادات وتقاليد العرب حتى أكون مطلعًا عليها قبل البدء في التصوير".

وعن سبب اختياره ممثلين سوريين بجانب الممثلين اللبنانيين، وعدم الاعتماد على العنصر اللبناني، يقول: "الشركة المنتجة هي التي اعتمدت على هذا التنوع بين البلدان وهذا الشيء لم يشغل اهتمامي طالما أن كل شخص يستطيع تقديم دوره بإتقان وكما يجب".

جريمة قلب

حقق مسلسل "جريمة قلب" بطولة الفنانة السعودية إلهام علي، بقيادة المخرج التركي هاكان أرسلان، نجاحًا كبيرًا لم تشهده الدراما السعودية من قبل، وحول هذه التجربة يقول: "هذا العمل مميز بالنسبة لي حيث إنني أحب تقديم المسلسلات الطويلة، لأنها تكون واضحة وبها حبكة، لكنني خضت هذه التجربة القصيرة المكونة من ثمان حلقات، لقصتها وفكرتها، فهذا العمل يوضح كيفية تغير الأشخاص بعد وفاة أشخاص مقربين لهم وكيف تنقلب حياتهم رأسًا على عقب".

ويؤكد المخرج التركي أنه يختار أعماله الفنية من ناحية السيناريو والقصة، إذ يقول: "أفضل الأعمال الفنية التي تبقي مستمرة وخالدة في أذهان الجمهور، بالإضافة إلى شعوري بها بالمتعة حتى تصل إلى الجمهور بنفس الإحساس".

ويضيف: "فمن الأعمال التركية التي أعتز بها في مشواري الفني، كلا من "النساء الصغار"، "الحب الأزرق"، "أمهات وبنات"، فأنا فخور بهم وأعتبرهم أهم أعمالي".

الواقعية

لدي المخرج هاكان أرسلان معيار أساسي في اختيار أعماله الفنية، ويقول: "أحب الموضوعات الحقيقية والواقعية، التي توضح حياتنا سواء من خلال حياة واقعية بين زوج أو زوجة، أو قصص الحب، أو الفروق بين الغني والفقير".

وبعد النجاحات المتتالية التي حققها هاكان أرسلان من خلال مسلسلي "كريستال، جريمة قلب"، يستعد لخوض تجربة جديدة من خلال الدراما التركية بعنوان "ابن سيناء "، إذ يقول: "متحمس للغاية لتقديمها وأتمني أن تحظي بإشادة الجمهور".