الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويتية هيا عبدالسلام: "محامية الشيطان" يرصد قوة السوشيال ميديا في تزييف الحقائق

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الكويتية هيا عبدالسلام

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

نجحت الفنانة الكويتية هيا عبدالسلام، خلال السنوات الأخيرة في تقديم الأدوار المركبة الصعبة، فبعد تألقها في مسلسل "نبض مؤقت"، تخوض تحديًا جديدًا من خلال مسلسل "محامية الشيطان"، إذ تقدم شخصية محامية تدعى "لولوة"، تتعرض لصدمة عاطفية قوية تؤثر وتغير في حياتها.

إتقان هيا عبدالسلام لهذا الدور جعل اسمها يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت إشادات واسعة من قبل الجمهور، إذ تؤكد لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، أنها تحمست للغاية لخوض مسلسل "محامية الشيطان"، وتقول: "تجربتي في هذا العمل مميزة ومختلفة، فزوجي الفنان فؤاد علي صاحب الفكرة، وحرص على اختيار أفضل نص بين عدة نصوص مُختلفة، ومن ثم سلمها للمؤلفة فاطمة العامر، التي تميزت بهذا اللون الذي تدور حوله فكرة العمل، وهو اللون الممزوج بين الإثارة والتشويق، وهذه التجربة تُعد مغامرة مشوقة وممتعة بالنسبة لي".

وتضيف: "أقدم خلال أحداث العمل دور محامية تدافع عن شخص قتل زوجته، وبالتالي كان عليّ تقديم دور المحامية بشكل سلس وطبيعي للمشاهد، لذلك استعنا بمكتب قانوني خاص؛ من أجل فهم طبيعتهم التي لا تظهر في الدراما التلفزيونية".

رحلة بحث

توضح هيا عبدالسلام أن مرحلة اختيار فريق عمل "محامية الشيطان"، تعد من أصعب المراحل التي مرت على المسلسل، إذ تقول: "كنا في رحلة البحث عن العناصر الفعّالة التي تُحدث التغيير في العمل، فكانت فترة اختيار فريق العمل من أكبر التحديات التي واجهتنا في بداية الأمر، ونجحنا في اختيار فريق العمل على أسس فنية بحتة، وهذا سبب نجاح العمل".

وتضيف: "سعدنا للغاية من ردود فعل الجمهور حول المسلسل، خاصة أننا كفريق اجتهدنا وقدمنا مجهودًا كبيرًا للغاية؛ من أجل إسعاد الجمهور وصنعنا هذا العمل بكل الحب، واليوم نجني ثمار تعبنا ومجهودنا".

تزييف الحقائق

تُشير بطلة مسلسل "محامية الشيطان"، إلى أن العمل مليء بالرسائل المختلفة، لكن الرسالة التي كان يحرص على تقديمها إلى الجمهور هي كيفية تأثير السوشيال ميديا على حياتنا، إذ تقول: "العمل يرصد تأثير السوشيال ميديا على تزييف الحقائق في القضايا المهمة مثل قضية القتل التي أصبحت قضية رأي عام، ومن ثم بتأثير السوشيال ميديا، أخذت منحنى آخر، فاختلطت الأمور وضاعت الأجوبة".

أحداث المسلسل التي تدور في سبع حلقات فقط، تناولت قصة العمل بشكل مكثف، وحول فكرة انتشار المسلسلات القصيرة في الآونة الأخيرة، تقول: "كل نوع له نكهته الخاصة به، وهناك جمهور للمسلسلات القصيرة وآخر للطويلة، ولكن في النهاية فكرة المسلسل هي التي تتحكم في عدد الحلقات، وبالنسبة لي لم أوافق على أي مسلسل قصير خلال السنوات الماضية، ولكن فكرة "محامية الشيطان" جعلتني أتحمس لتقديم هذا العمل دون النظر إلى عدد حلقاته".

رفض التنازلات

وعن المعايير الخاصة التي تعتمد عليها في اختيار الأدوار المقدمة لها، تقول: "أحرص على اختيار الأعمال الفنية ذات الجودة العالية من حيث الكتابة والفكرة، والإنتاج وكذلك الإخراج، حتى يظهر العمل بشكل مختلف ومميز للجمهور، فصنعت لنفسي مكانة خاصة ولا أقبل بالقليل ولا أقدم التنازلات في الفن".

وتؤكد أنها دائمًا تتطلع إلى تقديم الأعمال الذكية والراقية التي ترضي الجمهور الخليجي والعربي، وتتمنى خلال الفترة المقبلة أن تستمر في ذلك وتحقق نجاحات كبيرة على مستوى العالم العربي.

وتُشير "هيا" إلى أن الفن في الكويت يحرص على تقديم الكوادر الشابة الموهوبة في مجال التمثيل ودعمهم بشكل كبير للغاية، إذ تقول: "الكويت دولة فن وثقافة وتصدرت دول الخليج في الفن، وكانت من أهم الدول العربية في الستينيات، وما زالت ولادة للفنانين في شتى أنواع الفن، وقادرة على المنافسة بين الدول العربية، والدليل على ذلك انتشار الممثلين الكويتيين على الساحة الفنية في أنحاء العالم العربي".