الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أولاد حريم كريم".. عودة بعد 18 عاما بقصص وحكايات جديدة

  • مشاركة :
post-title
صورة جماعية لأبطال العمل من العرض الخاص للفيلم

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير- محمد عبد المنعم تصوير : عمرو حطب

أقيم مساء أمس، العرض الخاص للفيلم المصري "أولاد حريم كريم"، وهو الجزء الثاني من فيلم "حريم كريم"، الذي تم تقديمه منذ 18 عامًا، والذي يلعب بطولته مصطفى قمر، لينضم بذلك إلى قائمة الأفلام المنافسة على شباك التذاكر المصري خلال موسم الصيف، إذ تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

شهد العرض الخاص تواجد عدد كبير من النجوم، سواء المشاركين في العمل أو ممن حضروا لتهنئة أبطاله، و في مقدمتهم الفنان إدوارد والمطرب محمد نور، فيما حضر من أبطال الفيلم مصطفى قمر، تيام مصطفى قمر، بشرى، علا غانم، بسمة، خالد سرحان، رنا رئيس والمخرج علي إدريس.

الأسرة المصرية

في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية"، قالت الفنانة بشرى: "أقدم شخصية جديدة عليّ وأنا أعشق الجزء الأول من الفيلم، لذلك تحمست للمشاركة في جزئه الثاني، إذ وافقت عليه لأن الأسرة المصرية والعربية تلتف حول هذه الأفلام، والتي تنتمي لنوعية "اللايت كوميدي" ونفتقدها بشدة خلال الفترة الحالية، لذلك تحمست أيضًا لإنتاجه".

وعن الجديد الذي يقدمه "أولاد حريم كريم" قالت: "الجزء الجديد من العمل يحمل قصصًا مختلفة، مع وجود وجوه شابة جديدة تستكمل الأحداث، كما أرى أن الجمهور لديه فضول لمعرفة ماذا سيحدث في الجزء الثاني، خاصة أن لديهم ذكريات عديدة معه، بالإضافة إلى أن أغلبية فريق العمل سواء القديم أو الجديد مكسب وإضافة رائعة".

وتتوقع بشرى أن يكون العمل وجبة خفيفة للجمهور، كما توقعت منافسته بقوة خلال الموسم الصيفي الجاري، مؤكدة أن العودة بجميع أبطال العمل الأساسيين انتصار كبير له.

عمل مختلف

بينما قالت الفنانة علا غانم: "أتيت خصيصًا من أمريكا من أجل الجزء الثاني لهذا الفيلم، إذ تحمست كثيرًا للسيناريو والعمل مع المخرج المميز علي إدريس، فأنا أحبه وهو يعرف كيف يوجه الممثل ويخرج منه أفضل ما لديه".

وتابعت: "العمل مختلف تمامًا عن الجزء الأول، ولم نتخوف من تقديم جزء ثانٍ رغم النجاح الكبير الذي حققه العمل قبل 18 عامًا، وذلك لأننا كنا نعرف أن الجزء الجديد قوي ورائع، وجميع أبطاله بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل خروجه بشكل جيد، وكنا جميعا ننتظر لحظة عرضه في السينما".

الجيل الجديد

فيما قال الفنان الشاب تيام قمر، الذي انضم للجزء الثاني: "بالفعل أشعر بسعادة كبيرة بالانضمام للجزء الجديد الذي يضم نجوما مثل مصطفى قمر، داليا البحيري، بسمة، وخالد سرحان، ونحن كشباب كنا متحمسين لأن يكون هناك جزء جديد من الفيلم، فالفكرة رائعة رغم أنها كانت مقلقة كثيرًا في البداية".

وعن كواليس العمل قال: "الكواليس كانت رائعة، واستمتعت بها، والعمل مع نجوم كبار ممتع، فهم واثقون من أنفسهم وأبرزوا أفضل ما لديهم في العمل، ولم تواجهناسويًا أي تحديات وهذا أمر نادر حدوثه".

التحديات

ومن جانبها قالت الفنانة داليا البحيري: "إن هذا الجزء مليء بالتحديات، وهي ماذا سنقدم فيه بعد نجاح الأول؟ وهل سيتقبله الجمهور أم لا؟ وعندما عرض عليّ السيناريو أحببته، إذ أبدعت فيه المؤلفة زينب عزيز التي ربطت الشخصيات والأحداث بشكل رائع، وكل عناصر العمل ناجحة ووجود نجم مثل مصطفى قمر والشباب كان رائعًا كثيرًا".

تجربة مميزة

وأكد الفنان مصطفى قمر بطل العمل أن هذ الجزء تجربة مميزة من نوعها، رغم خشيته لها في البداية، ولكن عندما علم بتفاصيله الدرامية تحمس تمامًا، مضيفًا: " علي إدريس والمؤلفة زينب عزيز والمنتجة والفنانة بشرى، هم السبب في الجزء الجديد الذي سيراه الجمهور مختلفًا في كل تفاصيله".

وأضاف قمر، أن شخصية "كريم الحسيني" التي يقدمها ستشهد العديد من المفاجآت والتطورات التي تدور في إطار كوميدي، معبرًا عن سعادته بوجود عدد كبير من الشباب.

وأوضح "قمر" أنه لا يقلق من منافسة الفيلم في موسم الصيف، وذلك لأنه مختلف وينتظره الجمهور منذ فترة كبيرة، وهو يغرد خارج السرب وسيحقق نسبة المشاهدة التي يستحقها.