الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معالجة جديدة لمسرحية "بجماليون".. داليا البحيري تعود للمسرح بـ"خلي بالك من إليزا"

  • مشاركة :
post-title
داليا البحيري

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

اختارت الفنانة المصرية داليا البحيري، العودة إلى المسرح من جديد، لكن هذه المرة بعرض عالمي أُعيد تقديمه أكثر من مرة على المسارح العالمية والعربية، هو مسرحية "بجماليون" للمؤلف الأيرلندي العالمي جورج برنارد شو، لتقدم له معالجة جديدة، وتدخل في منافسة صعبة، خاصة أن العرض نفسه يعاد تقديمه حاليًا في موسم الرياض، من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" المأخوذة عن النص نفسه، بطولة الفنان المصري أحمد السقا، فما الجديد الذي تضيفه داليا البحيري، وما تفاصيل الشخصية التي تلعبها؟

معالجة مختلفة

أكدت داليا البحيري، في تصريح خاص لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن مسرحيتها الجديدة ستحمل اسم "خلي بالك من إليزا"، وليس "سيدتي الجميلة"، كما هو منتشر حاليًا"، موضحة أنها تختلف تمامًا عن المسرحية المصرية، فهي معالجة للنسخة الأجنبية "بجماليون"، لجورج برنارد شو.

وعن تفاصيل شخصيتها بالعمل، قالت: "أقدم خلال أحداث المسرحية شخصية إليزا، فتاة تعمل بائعة زهور، وأهم ما حمسني لخوض هذه التجربة هو أن السيناريو مكتوب بشكل قوي، والقصة نفسها ممتعة".

تاريخ عريق

ورغم اتجاه معظم الفنانين إلى المسرح الخاص، إلا أن الفنانة داليا البحيري ترى أن المسرح القومي المصري له قيمة عظيمة بالنسبة لها، إذ تقول: الوقوف على المسرح القومي شرف كبير لأي فنان فهو تاريخ فني عريق، وحلم كل ممثل أن يحظي بهذا الشرف.

النسخة الأجنبية

تدور أحداث النسخة الأجنبية "بجماليون"، حول فتاة تُدعى إليزا، تبيع الورود وتتحدث بطريقة سوقية، لكنها تتعلم أصول الأرستقراطية لأداء دور دوقة في حفل يقام في حديقة السفير.

تضم مسرحية "خلي بالك من إليزا"، عددًا كبيرًا من النجوم بجانب داليا البحيري، أبرزهم أحمد وفيق، فريد النقراشي، عزت زين، وعدد من مواهب المسرح القومي، وإخراج محسن رزق.