الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فينسيا السينمائي يعلن تفاصيل برنامج محاضرات المخرجين في دورته المقبلة

  • مشاركة :
post-title
ليليانا كافاني

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

على الرغم من عدم التأكد أو حصر عدد نجوم السينما الأمريكية الذين سيحضرون الدورة الـ80 لمهرجان فينسيا السينمائي، المزمع انعقادها في الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبل، غير أن إدارة المهرجان أعلنت سلسلة من الدورات التدريبية والمحاضرات التي سيعقدها كبار المخرجين الذين أشاد بهم المهرجان، مثل ليليانا كافاني، مخرجة فيلم "The Night Porter"، التي يتم الاحتفاء بها بمنحها جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر، وويس أندرسون الذي سيكرم خلال الدورة المقبلة أيضًا، بجانب إدوارد بيرجر، وداميان شازيل، ونيكولاس ويندينج ريفن.

ويشيد ريفن بمخرج أفلام الرعب الإيطالي الراحل روجيرو ديوداتو، الذي يعتبر فيلمه "محرقة أكلي لحوم البشر"، عام 1980، أحد أكثر الأفلام دموية على الإطلاق، فيما يعقد المخرج وداميان شازيل، الذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة البندقية لهذا العام، محاضرته رفقة الملحن جاستن هورويتز، الذي عمل معه في "Whiplash"، عام 2014، و"First Man" 2018، وLa La Land" 2016".

ويس أندرسون

وجاء جدول المحاضرات السينمائية كالتالي، إذ تُعقد محاضرة للمخرجة الإيطالية ليليانا كافاني، التي ستحصل على جائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر، 31 أغسطس، ويدير المحاضرة الكاتب الصحفي Oscar Iarussi.

وفي الأول من سبتمبر المقبل تُعقد محاضرة مع محادثة مع المخرج الأمريكي الحائز على جائزة الأولسكار داميان شازيل، والملحن جاستن هورويتز، يديرها ستيفان ليروج.

وتحت عنوان "Venezia Classici" يقام في اليوم نفسه دورة تدريبية يعقدها المخرج الدنماركي نيكولاس ويندينج ريفن، تكريمًا للمخرج الإيطالي روجيرو ديوداتو.

وفي الثاني من سبتمبر يعقد المخرج الأمريكي ويس أندرسون دورة تدريبية، وفي اليوم التالي ندوة مع المنتج الألماني إدوارد بيرجر، والمخرج فيليب فالاردو، وفي الرابع من سبتمبر تقام ندوة مع مصممة الإنتاج فرانشيسكا لو شيافو، والمنتج الفني دانتي فيريتي.

داميان شازيل