الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم عدم إحراز تقدم.. استوديوهات هوليوود تتمسك بأمل التفاوض مع الكتّاب

  • مشاركة :
post-title
إضراب نقابة الكتاب الأمريكيين

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

اجتمعت نقابة الكتّاب الأمريكيين WGA مرة أخرى مع المفاوضين من الاستوديوهات الكبرى AMPTP في الساعات الماضية، لكن بدا أن الجانبين لم يحرزا تقدمًا يذكر نحو إنهاء الإضراب الذي استمر 109 أيام.

وأصدرت النقابة رسالة إلى الأعضاء، مساء أمس الجمعة، أكدت فيها أن الجانبين يعتزمان الاجتماع مرة أخرى الأسبوع المقبل، حسبما أشارت صحيفة "فارايتي".

أجرت النقابة محادثات خلال الأيام الأربعة الماضية مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، لكن لا يزال الجانبان متباعدين بشأن القضايا الرئيسية، وفقًا لمصادر مطلعة على المفاوضات.

وذكرت رسالة WGA إلى الأعضاء أن الجانبين يواصلان تبادل المقترحات وسيجتمعان مرة أخرى الأسبوع المقبل على الرغم من عدم إدراج تواريخ محددة.

عقد كبار المسؤولين التنفيذيين من الاستوديوهات، مؤتمرًا عبر الهاتف في وقت سابق من اليوم لمناقشة الخطوات التالية، إذ أبدى المسؤولون التنفيذيون إحباطهم من عدم إحراز تقدم، لكنهم أكدوا أنهم لن يبتعدوا عن طاولة المفاوضات.

وجددت AMPTP التفاوض مع WGA الجمعة الماضي، وقدمت مجموعة من المقترحات حول قضايا مثل الحد الأدنى للعاملين ببرامج التلفزيون، وشفافية البيانات حول الأرباح، ومخاطر الذكاء الاصطناعي.