الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيلفستر ستالون يختتم فعاليات النسخة 48 لـ"تورنتو السينمائي" بـ"Sly"

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الوثائقي sly

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان تورونتو السينمائي الدولي المزمع انعقاد نسخته الـ48 في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل، عن اختيار الفيلم الوثائقي "sly" في عرضه العالمي الأول ليختتم به فعالياته، إذ من المقرر أن يعرض الفيلم الذي وصفته إدارة المهرجان بأنه "استكشاف حي للحياة اللامعة المنسوجة من خلال الشاشة الفضية" السبت 16 سبتمبر في قاعة Roy Thomson.

يؤكد كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي لمهرجان تورنتو، في بيان له، أن فيلم "Sly" الذي أخرجه Thom Zimnyيقدم استكشافًا غير متوقع وصادق لنجم الإثارة الأمريكي سيلفستر ستالون، إذ يأخذ العمل الجماهير في رحلة حميمية يستعرض فيها حياة ستالون ويحتفي بإرث أيقونة حقيقية، وتأثيره السينمائي لما يقرب من نصف قرن.

الفيلم الذي تم الإعلان عنه في يونيو الماضي، ومن المقرر عرضه جماهيريًا في نوفمبر المقبل، وصف بأنه نظرة حميمة وغير متوقعة على الحياة المبكرة لنجم الحركة، بالإضافة إلى انعكاس لحياته المهنية التي امتدت تقريبًا 50 سنة.

ويأتي الفيلم الذي يوثّق لمسيرة بطل فيلم "روكي"، في أعقاب المسلسل الوثائقي "Arnold" والمكون من ثلاثة أجزاء، ويتناول مسيرة حياة منافس ستالون "أرنولد شوارزنيجر".

ويستعرض العمل المنتظر بدايات سيلفستر القاسية في مدينة نيويورك كطفل مضطرب هرب من أسرته الغاضبة لمشاهدة الأفلام طوال اليوم، ثم يعود إلى المنزل لكتابة نصوص بنفسه، لتنفجر الموهبة عندما قدّم فيلم "Rocky"، وهو الدور الذي كان عليه أن يقاتل من أجله، ليصل به إلى النجومية التي لم يكن مستعدًا لها، وما بين ندم وانتصارات وصعود وهبوط، تكون قصته مصدر إلهام للجميع، ويستمر ستالون في "اللكم".

كان مهرجان تورنتو استقر على فيلم الافتتاح The Boy and the Heronللمخرج الياباني هاياو ميازاكي ليعود المخرج العالمي إلى ساحة المهرجانات العالمية بعد غياب سنوات بالفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الرسوم المتحركة، التي اشتهر المخرج الياباني بتقديمها طوال مسيرته وحاز بفضلها على العديد من الجوائز العالمية.