الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السينما الأمريكية.. نوستالجيا سلاحف النينجا ورعب Meg 2 يواجهان سيطرة باربي

  • مشاركة :
post-title
فيلم Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

رغم الإصدارات الجديدة في السينما الأمريكية، واصل فيلم Barbie تفوقه في شباك التذاكر بدور العرض في الولايات المتحدة، ليحتفظ بالمركز الأول في قائمة إيرادات شباك التذاكر الأسبوعية، بعدما أضاف نحو 17 مليونًا جديدًا إلى خزينته ليلة أمس، بحسب مجلة "فارايتي". 

لكن ذلك لا يعني أن الأفلام الصادرة حديثًا لم تحقق عوائد ربحية على صناعها بشكل كبير، إذ إن فيلم سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem حقق في يوم عرضه الأول نحو 10 ملايين دولار، مما يجعل التقديرات تذهب إلى أنه سوف يحقق ما يقارب نصف ميزانيته البالغة 70 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه.

فيلم سلاحف النينجا ذو الميزانية البسيطة لفيلم رسوم متحركة، اعتمد في جذب جمهوره على "النوستالجيا" أو الحنين إلى الماضي، مع شخصيات السلاحف ليوناردو "نيكولاس كانتو"، دوناتيلو" ميكا أبي"، "مايكل أنجلو "شامون براون جونيور"، رافاييل "برادي نون"، والذي ارتبط بهم الجمهور بشدة وقت إصداره في مسلسل تليفزيوني يحمل نفس الاسم عام 1984، خصوصًا أن الفيلم الصادر حديثًا تدور أحداثه في الثمانينات من القرن الماضي.

الفيلم الثاني الذي صدر حديثًا يحمل عنوان Meg 2: The Trench  ويعد الجزء الثاني من فيلم الرعب Meg، وحقق 12 مليون دولار في ليلة افتتاحه، مع توقعات بأن يحقق في 3 أيام نحو 30 مليون دولار، وهو رقم أقل 15 مليونا مما حققه الجزء الأول الصادر عام 2018.

لا يزال Oppenheimer "أوبنهايمر" من شركة Universal، مثل باربي، محتفظًا ببريقه للأسبوع الثالث، إذ تخطى 500 مليون دولار إيرادات من شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، ويتوقع المحللون أن رائعة كريستوفر نولان حول صنع القنبلة الذرية ستنتهي اليوم الأحد محققة إجمالي 551 مليون دولار.

لكن مؤشر أرقام إيرادات شباك التذاكر الأمريكي يوضح أن الأرض تهتز تحت فيلم Haunted Mansion من إنتاج شركة ديزني، والذي كسب 2 مليون و600 ألف دولار فقط في الليلة الماضية.