الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة جون جوسلينج عازف الجتيار بفرقة The Kinks البريطانية

  • مشاركة :
post-title
جون جوسيلنج - الثاني من اليسار- مع فرقة The Kinks

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي عازف الجيتار جون جوسيلنج، عضو فرقة The Kinks، إحدى أبرز الفرق الغنائية البريطانية التي اشتهرت في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وبكلمات حزينة، ودعت الفرقة عازف الجيتار الذي توفي عن عمر ناهز 75 عامًا، وكتبت عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "نشعر بحزن عميق من أنباء وفاة جون جوسلينج.. نرسل تعازينا إلى زوجته وعائلته".

وقال راي ديفيز، المغني الرئيسي لـThe Kinks ناعيًا زميله السابق: "تعازيّ لزوجته، تيريزا، وعائلته.. ارقد بسلام عزيزي جون"، مضيفًا: "حزنت بشدة لوفاة جون جوسلينج، لقد كان صديقًا ومساهمًا مهمًا في موسيقى الفرقة خلال الفترة التي قضاها معنا، خالص التعازي لزوجته وعائلته، سأظل أحمل له مشاعر عميقة وحب دائم في قلبي، لقد كان موسيقيًا رائعًا ورجلًا عظيمًا ".

وبعيدًا عن موهبته الموسيقية، أشار عازف الدرامز ميك أفوري إلى أن "جوسلينج" تمتع بروح دعابة رائعة، قبل أن يضيف: "اليوم فقدنا صديقًا وزميلًا عزيزًا، لقد كان موسيقيًا رائعًا، مما جعله عضوًا مشهورًا في الفرقة، لقد ترك لنا بعض الذكريات السعيدة".

شكّل الأخوان راي وديف ديفيز فرقة The Kinks في الستينيات، وانضم جوسلينج إليهم عام 1970، قبل أن يغادر الفرقة بعد ذلك، وأصبح عضوًا مؤسسًا في Kast Off Kinks عام 1994 حتى تقاعده في عام 2008.