الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صابر الرباعي من على مسرح جرش: مستعد للغناء باللهجة الأردنية

  • مشاركة :
post-title
صابر الرباعي

القاهرة الإخبارية - وكالات

"الطرب والعودة إلى أصالة الغناء".. كان هذا عنوان الحفل الذي أحياه الفنان التونسي صابر الرباعي، رفقة المطرب الأردني أسامة جبور، بالليلة العاشرة وقبل الأخيرة، من حفلات المسرح الجنوبي، ضمن فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي يقام تحت شعار "ويستمر الفرح". 

وافتتح "الرباعي" حفله الذي عاد به إلى مهرجان جرش بعد غياب 13 عامًا، واستمر لمدة ساعة ونصف الساعة، بأغنيته "ببساطة"، أعقبها غنائه "يا أغلى ما عندي"، ليقدم توليفة من الأغنيات باللهجات اللبنانية والخليجية والمصرية والتونسية، رفقة نحو 30 عازفًا من فرقته الموسيقية التي يترأسها قيس المثلوثي، ومن الأغاني التي قدمها "يا عسل، يا سمرة، يا لا لا، مثلت الحب عليه، الله يحميك، عزة نفسي، دلولة، مزيانة، ع الطاير"، قبل أن يلبي طلبات الجمهور بتقديمه مجموعة من أشهر أغانيه، ومنها "خلص تارك" و"عز الحبايب" و"سيدي منصور" و"أجمل نساء الدنيا" و"أتحدى العالم" "وبرشا"، وألهب حماس الجمهور بتقديم أغنية "عاللي جرى" للمطربة عليا التونسية. 

وأبدى صابر الرباعي حرصه الشديد على لقاء الجمهور الأردني، واعتزازه بمحبته، وأنه لا يمانع في الغناء باللهجة الأردنية، قائلًا:" وجودي بمهرجان جرش فرصة عظيمة لي للغناء بأحد أهم مهرجانات العربية، والتي تضيف لمشوار الفنان وتعزز حضوره".  

كما شهد الحفل حضور صاحب التجارب المؤثرة بالأغنية الأردنية، وبدأ "جبور" الذي قدّم على مدار 50 دقيقة مع فرقته الموسيقية بقيادة الفنان عصام سماوي، وصلات من الغناء الطربي، وافتتحها بأغنية "تعلى وتتعمر يا دار"، قبل أن يقدم أغنيته "مشتاق وقلبي دايب"، وتغنى بمجموعة من أعمال المطرب ملحم بركات، إذ ينتمي إلى مدرسته وكان منها: "جيتك بوقتك"، كما قدم أغنية الفنان الراحل خليل حلاق "الدنيا حلوة برجالا"، وأبدع في غناء أغنية "جانا الهوى" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. 

وكرمت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، ومدير المهرجان أيمن سماوي، ورئيس بلدية جرش أحمد العتوم، الثنائي "جبور" و"الرباعي"، تقديرًا لإسهاماتهما الفنية ومشاركتهم في المهرجان. 

وفي الليلة نفسها بالمسرح الشمالي، قدم الفنانان الأردنيان سامر أنور وسليمان عبود، ليلة طربية برفقة فنان القدود الحلبية السوري بدر رامي، توليفة مختلفة من الأغاني الطربية العربية لكبار النجوم مثل صباح ووديع الصافي، والكويتي عبد الله الرويشد وغيرهم.   

ويلتقي جمهور المهرجان، مساء اليوم السبت، في آخر أيام المهرجان، مع الفنانة الأردنية ديانا كرزون، والفنان اللبناني وائل كفوري، فيما يغني الفنان عيسى السقار على المسرح الشمالي.