الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أوبنهايمر" يقع في خطأ الـ50 نجمة على علم أمريكا

  • مشاركة :
post-title
فيلم أوبنهايمر

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

خطأ غير متوقع وقع فيه كريستوفر نولان، مخرج فيلم "أوبنهايمر"، إذ لاحظ واحد من جمهور الفيلم في أحد المشاهد التي تدور في عام 1945 أنهم يستخدمون علمًا أمريكيًا يحمل 50 نجمة، في الوقت الذي كان علم الولايات المتحدة الأمريكية يحمل في هذا التوقيت 48 نجمة فقط.

وقال آندي كريج، أحد مشاهدي الفيلم عبر حسابه على تويتر: "لقد كان فيلمًا جيدًا، لكنني أشكو من أنهم استخدموا أعلامًا من فئة 50 نجمة في مشهد تدور أحداثه في عام 1945".

وتم قبول كل من هاواي وألاسكا في الاتحاد عام 1959، أي بعد أكثر من عقد من البحث الذي أجراه مشروع مانهاتن الذي أدى إلى التفجيرات الذرية في أغسطس 1945 لهيروشيما وناجازاكي في اليابان ونهاية الحرب العالمية الثانية، كما هو موضح في أوبنهايمر، فيما نُقل العلم الأمريكي ذو الـ50 نجمة لأول مرة في 4 يوليو 1960، وفقًا لمكتبة أيزنهاور الرئاسية.

الفيلم الذي أثبت نجاحًا حاسمًا في شباك التذاكر بعد ما حقق 82.4 مليون دولار في أول ثلاثة أيام له بدور العرض خلال عطلة نهاية الأسبوع، ظهر فيه أعضاء المجتمع وهم يستقبلون جي روبرت أوبنهايمر (سيليان ميرفي) في مدينة لوس ألاموس، بولاية نيو مكسيكو، حاملين الأعلام الأمريكية التي تحمل عددًا غير صحيح من النجوم للفترة الزمنية التي يحدث فيها المشهد.

ووفقًا لموقع "people" فإن الخطأ الذي حدث في الفيلم لم يتكرر في كل مرة يظهر فيها العلم الأمريكي في الفيلم، إذ كانت هناك لقطة أخرى يظهر فيها أوبنهايمر ويبدو أن العلم يحمل العدد المناسب من النجوم.

تدور أحداث أوبنهايمر حول حياة عالم الفيزياء الذي برز في أوائل القرن العشرين وعمل في النهاية كمدير في جهود مشروع مانهاتن لبناء قنبلة ذرية في نيو مكسيكو خلال الحرب العالمية الثانية، إذ يغطي العمل معظم حياة أوبنهايمر قبل وأثناء وبعد الحرب العالمية الثانية.