الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سباق شباك التذاكر العالمي.. أرقام قياسية لـ "باربي" و"أوبنهايمر" يفوق التوقعات

  • مشاركة :
post-title
فيلم باربي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير - وكالات

أعلنت شركة وارنر براذرز الموزعة لفيلم "باربي"، اليوم الأحد، أن الفيلم الجديد الذي تقوم ببطولته الممثلة مارجوت روبي في دور الدمية الشهيرة اكتسح دور السينما في عرضه الافتتاحي مطلع هذا الأسبوع، إذ جمع 155 مليون دولار تقريبًا، ليسجل رقمًا قياسيًا في قائمة أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في العرض الافتتاحي داخل الولايات المتحدة في 2023، ليتجاوز بذلك إيرادات فيلم "the super mario bros " التي حققها في إبريل الماضي وبلغت 146.4 مليون دولار.

الفيلم الذي أخرجته جريتا جيروج، وتدور أحداثه حول الدمية التي ظهرت لأول مرة قبل 60 عامًا، سجّل أكبر افتتاح في نهاية الأسبوع لفيلم أخرجته امرأة، إذ حقق فيلم Captain Marvel الذي شاركت في إخراجه آنا بودن وريان فليك 153 مليون دولار عام 2019، بينما فيلم Wonder Woman، للمخرجة باتي جينكينز، فقد كان صاحب الرقم القياسي في فيلم أخرجته امرأة فقط وحقق 103 ملايين دولار عام 2017.

في المقابل حقق فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، الذي تدور أحداثه حول صانع القنبلة الذرية، إيرادات فاقت التوقعات بعد أن جمع نحو 80.5 مليون دولار في دور العرض المحلية.

وذكرت يونيفرسال بيكتشرز، موزعة الفيلم، أنه حقق 93.7 مليون دولار في الأسواق الدولية، ليصبح مجموع ما حققه عالميًا 174.2 مليون دولار.

الفيلم الذي حاز على آراء نقدية مشجعة، وبلغت تكلفته 100 مليون دولار، من المتوقع أن يكون منافسًا في سباق جوائز الأوسكار المقبل.

كان المحللون يتوقعون بداية للفيلم بقيمة 50 مليون دولار، نظرًا لموضوع الفيلم وأسلوبه، لكن نولان عزز مكانته فقط في شباك التذاكر بإيرادات 93.7 مليون دولار ليبلغ إجمالي رصيده العالمي 174.2 مليون دولار.

وقدمت هذه الإيرادات دفعة قوية للاستديوهات ودور العرض التي تعاني من صيف مخيب للآمال حتى الآن، بعد ما تراجعت مبيعات التذاكر عن العام الماضي رغم طرح مزيد من الأفلام في دور السينما.

من ناحية أخرى احتل المركز الثالث الجزء الأول من سلسلة "Dead Reckoning" والتي بدورها هي جزء من سلسلة أفلام Mission: Impossible "، محققًا 19.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية من إصداره.

ليصل بذلك إجمالي إيراداته 118.7 مليون دولار في أمريكا الشمالية و370 مليون دولار على مستوى العالم حتى الآن.

في المركز الرابع جاء فيلم "Sound of Freedom" محققًا 18.8 مليون دولار في نهاية الأسبوع الرابع من إطلاقه ووصلت إيرادات الفيلم ذو الميزانية المنخفضة الذي يتناول قضية الاتجار بالأطفال 124 مليون دولار حتى الآن، ما يجعله يحتل المرتبة 14 من حيث إجمالي الإيرادات المحلية لهذا العام.

وجاء فيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny" من إنتاج ديزني في المركز الخامس الخمسة الأولى، محققًا 6.7 مليون دولار، ليصل الفيلم إلى 159 مليون دولار محليًا، و335 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.