الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسط توقعات بانتعاشة غير مسبوقة.. السينما العالمية تستقبل ظاهرة "باربنهايمر" غدا

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الدرامي المنتظر Oppenheimer وكوميديا Barbie

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

سباق جديد ينطلق غدًا الجمعة 21 يوليو، في دور السينما العالمية، بين الفيلم الدرامي المنتظر "Oppenheimer" وكوميديا "Barbie"، إذ يعرض العملان في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية، منها إنجلترا وإيطاليا والنرويج وأيضًا في آسيا ودول عربية عدة من بينهما مصر والإمارات.

وعرضهما معًا تصحبه توقعات بأن يحدثا انتعاشة غير مسبوقة في شباك التذاكر، حسبما تؤكد العديد من التقارير الصحفية وتحليلات النقاد، التي تذهب إلى أن "باربي" بطولة مارجوت روبي سيحقق في أول 3 أيام من افتتاحه إيرادات تتراوح بين 95 إلى 110 ملايين دولار، من 4200 دار عرض في أمريكا الشمالية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما هناك آراء أكثر تفاؤلًا تعتقد أنه قد يصل 140 مليون دولار بين الجمعة والأحد.

فيلم باربي

وذكر تقرير لصحفية "فارايتي"، أن فيلم "باربي" سيحتل المركز الأول على دراما القنبلة الذرية لكريستوفر نولان "أوبنهايمر"، التي تهدف إلى جمع 50 مليون دولار من 3600 دار سينما، حتى الأحد المقبل.

وما يزيد من فرص تفوق "باربي" على "أوبنهايمر" أن مدة عرض الأخير تبلغ 3 ساعات في مقابل ساعتين للفيلم الأول المصنف PG-13، مما يزيد من عدد مرات العرض لصالح الفيلم الكوميدي، فيما تستفيد ملحمة نولان من شاشات كبيرة الحجم مثل Imax.

ووصف البعض عرض الفيلمين معًا بأنها ظاهرة "باربنهايمر"، إذ أفاد مسؤولو أكبر قاعات عرض في أمريكا "AMC" بأن 40 ألف شخص حجزوا بالفعل تذاكر الفيلمين معًا، في الوقت الذي تتوقع فيه الرابطة الوطنية لمالكي المسرح - منظمة تجارية للصناعة - أن يحضر أكثر من 200 ألف شخص من رواد السينما لمشاهدة فيلم "باربي" و"أوبنهايمر" في المسارح بجميع أنحاء أمريكا الشمالية.

فيلم أوبنهايمر

بلغت ميزانية فيلم "باربي" 145 مليون دولار، ويشارك في بطولته رايان جوسلينج، عيسى راي، دوا ليبا، سيمو ليو، هيلين ميرين، جون سينا، وويل فيريل.

فيما بلغت ميزانية "أوبنهايمر" 100 مليون دولار، مقتبس من كتاب "بروميثيوس الأمريكي" الحائز على جائزة بوليتسر، وهو دراسة شخصية حول الفيزيائي النظري جي روبرت أوبنهايمر المعروف بوالد القنبلة الذرية، ويجسد دوره كيليان مورفي، ويشارك في بطولته روبرت داوني جونيور، مات ديمون، إميلي بلانت، فلورنس بوج، وألدن إرينريتش.

ومن المتوقع أن يؤدي المزيج الفعال بين "Barbie" و"Oppenheimer"، بالإضافة إلى بطل نهاية الأسبوع الماضي "Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One"، إلى واحدة من أكثر عطلات نهاية الأسبوع إيرادات في شباك التذاكر، إذ يتطلع أحدث إصدار لـ توم كروز، إلى إضافة نحو 30 مليون دولار لحصيلة الإيرادات.