الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العثور على الممثلة والمغنية البريطانية جين بيركين متوفية في منزلها

  • مشاركة :
post-title
جين بيركين

القاهرة الإخبارية - قسم الفن

توفيت أمس الممثلة والمغنية البريطانية الفرنسية جين بيركين، في منزلها بباريس، عن عمر 76 عامًا، بحسب صحيفة Le Parisien ، دون أن يتم تأكيد سبب الوفاة، إذ أفادت وكالات الأنباء الفرنسية Liberation وBFM TV أنه تم العثور على بيركين متوفية في منزلها في باريس.

فيما ذكرت صحيفة Le Figaro الفرنسية أن بيركين عانت مشكلات صحية في السنوات القليلة الماضية ما منعها من الأداء وأصبح ظهورها العام قليلًا، كما قالت قناة BFM TV إن بيركين عانت سكتة دماغية خفيفة في عام 2021، ما أجبرها على إلغاء العروض في ذلك العام، وألغت عروضها مرة أخرى في مارس الماضي بسبب كسر في الكتف.

جين بيركين التي قضت معظم حياتها في فرنسا اشتهرت دوليًا بأغنيتها المشبعة بالحيوية عام 1969 "Je t'aime ... moi non plus" التي غنتها مع المغني وكاتب الأغاني الفرنسي تشارلز جينسبورج بعد عام واحد من مقابلته ليدخلا في علاقة رومانسية، قبل أن يقع بينهما الانفصال عام 1980، بعد أن أنجبا ابنتهما الممثلة والمغنية شارلوت جينسبورج، واستمرت علاقتهما بعد الانفصال وظل الزوجان قريبين وواصلا تعاونهما الفني، إذ شارك بيركين بشكل إبداعي في ثلاثة ألبومات Baby Alone عام 1983، وLost Song عام 1987، وAmours des feintes في عام 1990.

بيركين التي كانت رمزًا للموضة في السبعينيات من القرن الماضي، بعد ما قدمت أسلوبًا أنيقًا بدون مجهود لدرجة أنها ألهمت العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة Hermes لابتكار حقيبة Birkin-، لديها ابنتان أخريان، الأولى هي الموسيقارة لو دويلون من المخرج الفرنسي جاك دويلون، والمصورة كيت باري التي أنجبتها من زوجها الأول، المؤلف الموسيقي جون باري.

من أشهر أفلام الراحلة La Piscine The Swimming Poo لجاك ديراي، الذي لعبت فيه دور البطولة أمام آلان ديلون ورومي شنايدر، كما حصلت على ثلاثة ترشيحات في حفل جوائز سيزار، بما في ذلك فيلم "La Pirate" للمخرج جاك دويلون، وظهرت لأول مرة في الإخراج مع فيلم "Boxes" الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي عام 2007.