الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من إنتاجاته "سبونج بوب".. 25 عاما على تأسيس استوديو Nickelodeon

  • مشاركة :
post-title
الحلقات الشهيرة SpongeBob

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يحتفل استوديو "Nickelodeon" هذا العام، بالذكرى السنوية الـ25، لتأسيسه كلاعب بارز في مجال صناعة الرسوم المتحركة، إذ أصدر العديد من الإنتاجات المميزة، منها الحلقات الشهيرة "SpongeBob" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وتُرجم إلى عدة لغات ليُعرض في مختلف أنحاء العالم.

بداية متواضعة للاستوديو منذ نحو 25 عامًا، لكنه ازدهر بشكل واضح وتحوّل من مجرد كونه منزلًا صغيرًا يضم عددًا من الأفراد إلى استوديو عالمي المستوى مع عشرات الإنتاجات قيد المعالجة تحت إدارة المديرة التنفيذية رامسي نايتو، ويعزى الفضل في ذلك أيضًا إلى فتح خطوط اتصال دائمة مع منشئي المحتوى الذين يمكنهم التحدث إلى الجمهور الموجه لهم إنتاجات الاستوديو.

لدى نيكلوديون حاليًا نحو 70 مشروعًا فنيًا، إذ قالت رامسي نايتو عن ذلك: "نحن منفتحون على مجموعة متنوعة من المشروعات جميعها مختلفة تمامًا، ونحاول حقًا تبني فكرة عدم وجود نمط واحد بالمنزل، بمعنى أن نلبي ذوق كل شخص بشكل فردي، نعتمد على التفرد والتطور في سرد القصص والتنفيذ، ونتعامل مع الرسوم المتحركة كسينما".

بالإضافة إلى "سبونج بوب"، لدى الاستوديو العديد من الإنتاجات البارزة، منها حلقات "سلاحف النينجا – المراهقون"، "راجرتس"، The Patrick Star Show، وBaby Shark، وغيرها من الأعمال.