الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تجربة استثنائية.. آلاف المغاربة يغنون باللهجة المصرية

  • مشاركة :
post-title
الموسيقار المغربي أمين بودشار وأعضاء فرقته

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تجربة استثنائية ومختلفة، أن يكون الجمهور هو المطرب، هكذا صنع الموسيقار المغربي أمين بودشار فكرة مشروعه والذي يحمل اسم " الكورال هو أنتم"، إذ تتعالى أصوات الحضور ويضج المسرح بأصداء ترديدهم للأغاني، في حين يكون دوره أشبه بالمايسترو، بينما تقوم فرقة الأوركسترا بعزف المقطوعات الموسيقية التي تلهب حماس الجمهور. 

 وأكد "بودشار" أن فكرة مشروعه تعتمد على تحويل الجمهور المستمع إلى مغنٍ، والتي بدأها في فرنسا منذ أكثر من عام، بفرقة صغيرة وجمهور قليل والتي لاقت تجاوبًا ونجاحًا كبيرًا وحققت تفاعلاً كبيرًا، وذلك بحسب ما أكده لقناة "القاهرة الإخبارية".  

وأشار إلى أنه كان يواجه في البداية بعض العوائق والتحديات التقنية الخاصة بالصوت بسبب العدد الكبير من الحضور ولكنه مع الوقت بحكم تكرار السهرات استطاع التغلب على هذا الأمر، مؤكدا أن الجمهور أصبح أكثر وعيًا وتجاوبًا مع الموسيقى ليسهل عليه المسألة. 

 يعتمد "أمين" في جزء كبير من مشروعه على إعادة تقديم الأغاني القديمة التي تربى عليها الجمهور من أشهر أغاني المطربين المصريين مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وغيرها، وأيضًا أغاني من التراث المغربي، مشيرًا إلى أن ارتباطه بالأغاني القديمة التي تربى عليها هي ما دفعته لإعادة تقديمها في حفلاته، وأنه تأثر بها وأصبحت جزءًا من شخصيته لتترك أثرًا إيجابيًا بداخله.