الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يستقبل مليون زائر| مهرجان العلمين الجديدة.. الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مهرجان العلمين الجديدة

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

باستعدادات لاستقبال مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، الخميس المقبل 13 يوليو الجاري، لتشهد مصر حدثًا ترفيهيًا يعد الأكبر من نوعه في عالم الترفيه بالشرق الأوسط.

وقبل أن تنطلق فعاليات المهرجان تُبشّر الاستعدادات الأولية وحالة الاهتمام بأن جمهوره على موعد مع تجربة ترفيهية مميزة، إذ يشهد العديد من الفعاليات والأحداث الفنية وحفلات غنائية لأبرز الفنانين من مختلف البلاد، وأحداث رياضية يُشارك بها عدد بارز من فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة.

مهرجان العلمين الجديدة
أكبر واجهة إقليمية سياحية وترفيهية

هذه الفعاليات الفنية والرياضية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها الكاملة قبل انطلاق الحدث البارز، تقام بجوارها عروض ترفيهية في أول وأكبر واجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

يستمر مهرجان العلمين الجديدة، طوال موسم صيف 2023، إذ يتمتع الزائر بخوض تجربة سياحية غير عادية، من خلال زيارة مناطق مختلفة تجمع بين التاريخ والجمال والثقافة، مُمثلة في المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية "مدينة الفنون" الممتدة على مساحة 260 ألف فدان.

وتتميز "مدينة الفنون" بأنها تجمع في رحابها مختلف أنواع الفنون، بدءًا من الأوبرا، ومسرح روماني مكشوف مُجهز بتقنيات صوت حديثة للحفلات الغنائية والعروض الموسيقية، ومجمع لدور العرض السينمائية، وآخر للاستديوهات، ومتحف ومكتبة، وللحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين تتضمن مبنى تنمية المهارات البدوية.

الفنان تامر حسني
تامر حسني.. أولى الحفلات

مدينة العلمين الجديدة المصممة على أحدث طراز عالمي، تستقبل في أول حفلات مهرجانها النجم تامر حسني، إذ يُحيي حفلًا غنائيًا، 21 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يشهد حضورًا كبيرًا من مختلف الجنسيات العربية، كما تقام فعاليات المهرجان في أماكن مختلفة بالمدينة، وتشارك به كبرى شركات تنظيم الحفلات في مصر والوطن العربي.

كما تتضمن فعاليات المهرجان عرض أزياء عالمي، ليعرض أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي تصميماتهم بعروض مميزة للجمهور، الذي سيكون أيضًا على موعد مع سباق للسيارات وموكب الفراعنة للسيارات بمشاركة 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

ومن ضمن الفعاليات الترفيهية أيضًا عروض للطائرات RC، تحدي جيت سكي، بطولة للكرة الشاطئية بمشاركة 40 نجمًا من مجالات مختلفة، ألعاب ترفيهية، بطولات للتجديف والجودو وغيرها من الألعاب، ليستمر الجمهور في الاستمتاع، بالحدث البارز حتى 26 أغسطس المقبل.