الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان العلمين الجديدة.. أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مدينة العلمين الجديدة

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

تشهد مدينة العلمين بعد أيام قليلة انطلاق أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، مهرجان "العلمين الجديدة"، الذي يشهد العديد من الفعاليات الترفيهية.

ينطلق المهرجان الخميس 13 يوليو الجاري ويستمر حتى 26 من أغسطس المقبل، وكشفت نورهان عجيزة، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من العلمين الجديدة، الاستعدادات التي تجرى على قدم وساق للتحضير للمهرجان.

وقالت "عجيزة" في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "المهرجان يعد تجربة فريدة من نوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، باستقبال أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، فيما تبلغ مساحة مدينة العلمين أكثر من 50 ألف فدان باستثمار يتخطى 40 مليار جنيه مصري، بهدف استيعاب ما يقرب من 4 ملايين مواطن".

وفي نطاق الاستعدادات، تشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات في مصر والوطن العربي بتغطية على مدار الساعة، مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يسمى مدينة الجيل الرابع، وتقام الأحداث على ثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة، بانطلاق فعاليات رياضية مختلفة ما بين أكثر من 12 نشاطًا رياضيًا وثقافيًا وفنيًا، وتتناول الأنشطة العديد من الرياضات بالمشاركة مع الكثير من النجوم العالميين، وتقام بطولة كرة القدم الشاطئية والتجديف.

وعلى هامش المهرجان، يقام عرض أزياء عالمي بحضور أفضل 10 مصممي الأزياء في الوطن العربي، وتقام العديد من الحفلات لأبرز الفنانين المصريين والعرب، وتمتلئ الأجواء بالبهجة والنشاط في استقبال أول واجهة سياحية وترفيهية متكاملة من جميع الأعمار والشباب والعائلات.

تحتوي مدينة العلمين الجديدة على مسرح الأوبرا والمسرح الروماني المكشوف للحفلات والعروض الموسيقية ومجمع استوديوهات ومكتبة ثقافية ومتحف مدينة العلمين.