الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يبحث مع نظيره البرازيلي سُبل تعزيز التعاون بين البلدين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس البرازيلي المنتخب لولا دا سيلفا، شكر فيها الرئيس السيسي، على تهنئته عقب إعلان فوزه بالانتخابات البرازيلية أخيرًا، معربًا عن تقديره للروابط المتينة التي تجمع البلدين. 

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس البرازيلي أعرب عن تقديره لما يجمع بين البلدين الصديقين من روابط متينة، وأنه أشاد بما حققته مصر من تقدم ملموس، على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة. 

وأكد الرئيس البرازيلي، حرصه على الحضور إلى مصر تلبية لدعوة السيسي للمشاركة في القمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ، قائلا إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بمختلف المجالات، خاصة التجاري والاقتصادي. 

 ورحّب الرئيس السيسي، بمشاركة الرئيس البرازيلي بقمة المناخ، وتمنى له كل التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب البرازيلي الصديق، للتنمية والازدهار. 

وأكد السيسي على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، خاصة مع تجربة البرازيل التنموية الرائدة، وما حققته من تقدم على الصعيد الاقتصادي، معربًا عن تطلعه للعمل المشترك، مع "دا سيلفا"، وتطوير العلاقات بين مصر والبرازيل في مختلف المجالات، وتفعيل أطر التعاون القائمة، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتنوعة للبلدين. 

ووفقًا للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، شهد الاتصال تباحثًا حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والبرازيل في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى بشأن أبرز الملفات محل الاهتمام المشترك، خاصةً تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين فيما يتعلق بالمناخ على الصعيد الدولي.