الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إطلاق سراح الممثلة أليسون ماك مبكرا بعد عامين في السجن بتهم استغلال جنسي

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الأمريكية أليسون ماك

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أُطلق سراح الممثلة الأمريكية أليسون ماك، البطلة السابقة للمسلسل الشهير Smallville بعد أن قضت عامين من عقوبتها البالغة ثلاث سنوات، حيث كانت عضوًا رئيسيًا في منظمة استعباد جنسي واتجار بالنساء يتزعمها كيت رانيير، واعترفت بالذنب في تهم الابتزاز والتآمر عام 2021.

حُكم على كيت رانيير وهو مؤسس منظمة الاستعباد الجنسي، بالسجن لمدة 120 عامًا في أكتوبر 2020 بتهم الاتجار بالنساء والابتزاز وتجنيد النساء، ووضع علامة بالأحرف الأولى من اسمه على بعض النساء اللائي تعرضن للاعتداء الجنسي من قبله لكونهن أعضاء في المجموعة.

وفي الحكم الصادر على أليسون ماك في يونيو 2021، وصفها قاضي فيدرالي بأنها "شريكة أساسية" لكيت رانييري، إذ كتب قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية نيكولاس جاروفيس في مذكرته: "أوضحت المحكمة، في الحكم على كيت رانيير، مدى جدية نظرها إلى السلوك الذي أدين من أجله، والجرائم البشعة التي ارتكبتها المنظمة، لقد كانت شريكًا أساسيًا، واستعبدت نساء أخريات، وزعزعت استقرارهن، وتلاعبت بهن عندما كنّ في أشد حالات الضعف، واعتقدن أنهن يدنّ له بالطاعة الكاملة وأن أي شيء أقل من ذلك من شأنه أن يسبب لهن ضررًا شخصيًا وماليًا خطيرًا.

وأضاف القاضي في المذكرة: لقد أخذت منهن، إحساسهن بالقدرة على اتخاذ قراراتهن بأنفسهن، ومنحتهن مهامًا خاصة لإرضاء اهتماماتك الجنسية، ولم يكن يتسنى لـ رانيير أن يفعل ذلك بدونك "أليسون ماك" لقد فعلتم ذلك معًا.

أثناء النطق بالحكم، قالت أليسون ماك للقاضي: "لقد اتخذت خيارات سأندم عليها إلى الأبد، ومليئة بالندم والذنب"، وأمضيت 11 عامًا في عبادة المنظمة، ووصفت الممثلة "التأثير الملتوي" لرانيير بأنه شكل من غسيل الدماغ.

يشار إلى أن أليسون ماك كانت تواجه حكمًا بالسجن ما بين 14 و17 عامًا، لكن تعاونها مع السلطات في محاكمة رانيير أدى إلى تقليل عدد سنوات عقوبتها.