الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. نجوم الفن يودعون المطرب علاء عبد الخالق

  • مشاركة :
post-title
الفنان علاء عبدالخالق

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير ـ تصوير: طارق الجباس

شيعت ظهر اليوم الثلاثاء جنازة المطرب المصري علاء عبدالخالق من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بحضور عدد كبير من نجوم "جيل التسعينيات"، كان في مقدمتهم الفنانين "حميد الشاعري ومنى عبد الغني، التي شهدت معه بداياته في فرقة الأصدقاء، ومحمد محيي، وحسام حسني، وإيهاب توفيق".

وحرص أصدقاء وزملاء المطرب الراحل، على المكوث حتى وارى جثمانه الثرى في مقابر العباسية بمدينة القاهرة، على أن يقام العزاء غدًا الأربعاء عقب صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

كان علاء عبد الخالق قد رحل في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

يُشار إلى أن آخر ظهور للراحل كان قبل أشهر، حيث كان يحتفل بحفل زفاف ابنته بحضور عدد كبير من نجوم الفن وظهرت عليه علامات المرض بشكل لافت.

وعقب تداول خبر وفاة المطرب الراحل حرص عدد كبير من نجوم الغناء في مصر على نعيه عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفنان حسام حسني أول من أعلن خبر وفاة نجم التسعينيات، إذ كتب: "علاء عبدالخالق في ذمة الله، ادعوا له بالرحمة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

يُذكر أن الفنان علاء عبد الخالق درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية، وتخصص في العزف على الناي، وبدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة منى عبد الغنى والمطربة حنان، بقيادة الموسيقار عمار الشريعي، ثم التقى بالمطرب حميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول ألبوم له وهو "مرسال"، الصادر عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية "بحبك كون" في الألبوم نفسه.

أعقبه إصدار ألبوم وياكي عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998، وألبوم الليلة 2000، ألبوم عين بعين 2002.