الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئاسة الفلسطينية: نحتاج لضغط عربي على أمريكا لإنهاء الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
مدينة جنين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد نبيل أبو ردينة، المُتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أهمية وجود صوت عربي موحد إزاء ما يجري من انتهاكات بحق الفلسطينيين، والتي كان أحدث حلقاتها الاعتداءات على مدينة جنين ومخيمها، فجر أمس الاثنين.

وقال المُتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، خلال مُداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إنه من الضروري أن تدرك الإدارة الأمريكية أن العالم العربي موقفه موحد إزاء ما يجري في جنين، مُشيرًا إلى أن هناك حاجة لضغط عربي على الإدارة الأمريكية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ونوّه بأهمية أن يكون الحل شاملًا، من خلال دولة فلسطينية مُستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مُؤكدًا أن إسرائيل تنفذ مخططًا استعماريًا لاحتلال دولة فلسطين.

وفى وقت سابق اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المُطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، وجرفت وحرثت بعض الشوارع بالجرافات و"البلدوزرات" العسكرية.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمان أحد سكان المخيم خلال الساعات القليلة الماضية، ونقله إلى مستشفى جنين.

وسوم :جنين