الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اعتقال 120 فلسطينيا منذ بدء "اعتداءات الاحتلال" على مخيم جنين

  • مشاركة :
post-title
جنين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

واصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على مدينة جنين ومخيمها، والتي أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة ما يزيد على 100 شخص، خلال أعمال العنف التي شهدها المخيم على مدى الساعات القليلة الماضية.

وقالت ولاء السلامين، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن الاحتلال واصل الدفع بآليات وجرافات إلى محيط المخيم، مُؤكدة أن الساعات القليلة الماضية شهدت إجبار سُلطات الاحتلال للعديد من المواطنين على ترك منازلهم وتهجيرهم قسرًا.

وأضافت أن سُلطات الاحتلال قامت باعتقال ما لا يقل عن 120 شخصًا من مدينة جنين منذ بداية أعمال العنف فجر أمس الاثنين، مُشيرة إلى أن الاحتلال تعمد ثقب العديد من المنازل، لتسهيل مهامه في التنقل داخلها وتفتيشها واعتقال سكانها.

ولفتت إلى أن هناك حالة من الاستنفار العام في القطاع الطبي بمدينة جنين، للتعامل مع حالات الإصابات التي ترد للمستشفيات بين الحين والآخر، جراء القصف الإسرائيلي لعدة مواقع بالمخيم.

وفى وقت سابق اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المُطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، وجرفت وحرثت بعض الشوارع بالجرافات و"البلدوزرات" العسكرية.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمان أحد سكان المخيم خلال الساعات القليلة الماضية، ونقله إلى مستشفى جنين.

وسوم :جنين