الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إدانة عربية للاعتداءات الإسرائيلية على جنين.. ومطالبات بقرارات دولية حاسمة

  • مشاركة :
post-title
الجامعة العربية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أدانت جامعة الدول العربية، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، وتحديدًا منذ بداية العملية العسكرية في مدينة جنين ومخيمها، والتي أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة ما يزيد على 100 شخص، منذ فجر أمس الاثنين.

أكد السفير محمد مصطفى عرفي، مندوب مصر بجامعة الدول العربية، خلال اجتماع طارئ دعت له فلسطين برئاسة مصر، أهمية قيام دولة فلسطينية ذات سيادة، مُحذرًا من تداعيات محاولات تقسيم الأقصى.

من جانبه، قال مهند العكلوك، مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الإدانات الدولية وحدها لن تنهي الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدائية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، بما في ذلك التهجير القسري والاعتقالات وغيرهما.

وانتقد رد الفعل الدولي تجاه الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين، وأكد أن المجتمع الدولي خذل الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى دعم الموقف الفلسطيني لإقامة دولة ذات سيادة، واتخاذ قرارات حاسمة وفعّالة تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وندد مندوب فلسطين بالجامعة العربية، بالممارسات العدائية التي تتبعها حكومته وسُلطاته ضد الشعب الفلسطيني، مُشيرًا إلى أن بلاده تتعرض لحرب إسرائيلية تحت أبصار العالم.

وتأكيدًا للموقف العربي إزاء ممارسات الاحتلال، أكد مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، أمجد العضايلة، أن العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، يُمثل انتهاكًا جديدًا للقانون الدولي، الأمر الذي يقوض آمال تحقيق السلام الشامل.

وأعرب عن تأييده للخطوات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية لمواجهة الاعتداءات المُتتالية، مُشددًا على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، والسعي نحو تحقيق حل الدولتين.