الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل تعلن قرب انتهاء عملية جنين بعد استشهاد 10 فلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مساعد كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من إنهاء العملية العسكرية التي شنتها في جنين، وذلك بعدما أسفر القتال الأعنف في المدينة المضطربة بالضفة الغربية منذ أكثر من عقدين، عن استشهاد عشرة فلسطينيين وأُجبر الآلاف على مغادرتها، بحسب "رويترز".

ودفعت العملية التي بدأت في وقت مُبكر من يوم الاثنين، وشارك فيها مئات من جنود الاحتلال مدعومين بطائرات مُسيرة، السُلطة الفلسطينية إلى وقف جميع الاتصالات مع إسرائيل، كما أثارت قلق الولايات المتحدة والأمم المتحدة إزاء الأوضاع الإنسانية.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه أجلى 500 أسرة أو نحو ثلاثة آلاف شخص من المخيم الذي يقطنه نحو 14 ألفًا في مساحة تقل عن نصف كيلومتر.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمان أحد سكان المخيم خلال الساعات القليلة الماضية، ونقله إلى مستشفى جنين.

وفى وقت سابق اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المُطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، وجرفت وحرثت بعض الشوارع بالجرافات و"البلدوزرات" العسكرية.