الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المخرجة هند متولي: فيلم "المقابلة" يرصد المشكلات النفسية للأمهات

  • مشاركة :
post-title
صورة من أحد مشاهد فيلم "المقابلة"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

قد لا يلاحظ الأبناء المشكلات النفسية التي تعاني منها الأمهات، لما تحمله على عاتقها من مسئولية المنزل ومراعاة أبنائها، هذا ما يتناوله فيلم "المقابلة" الذي يعرض في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم حول "نادية"، الفتاة التي تقع في حيرة من أمرها بين خيارين كلاهما صعب، الأول رعاية والدتها التي تعاني من اكتئاب انتحاري، أو حضور مقابلة عمل يمكن أن تغير حياتها وأسرتها إلى الأفضل.

مشاكل الأمهات النفسية

تؤكد هند متولي مخرجة فيلم "المقابلة"، لموقع قناة "القاهرة الإخبارية" أن أكثر ما حمّسها لفكرة العمل، هو أنه دائماً ما تسلّط الأعمال الفنية الضوء على المشكلات النفسية الخاصة بالشباب، دون أن يذكر أحد المشكلات التي تُعاني منها الأمهات، على الرغم من أنها تُعد الأصعب في العلاج.

وتابعت: "بعض الأمهات ليس لديهن الوعي الكامل، في الاعتراف بمشاكلهن أمام أبنائهم، لأنهن يشعرن بالإحراج والضعف والعار، إذا ما ذكرّن أنهن يعانين من مشاكل نفسية أو حالة اكتئاب".

فكرة واقعية

تشير هند متولي إلى أنها استوحت فكرة العمل، من حالات كثيرة وجدتها في عائلتها وأصدقائها، وهو ما كان سببا دفعها إلى تسليط الضوء على مثل هذه الحالات، بهدف نشر الوعي بأهمية الاعتراف بالمشكلات النفسية دون خجل أو حرج.

شهور من التحضير

وعن كواليس العمل مع الفنانة المصرية سارة عبد الرحمن التي تجسد دور الفتاة "نادية"، خلال أحداث فيلم "المقابلة"، قالت إنها سعدت جدًا بالتعاون معها، وأن التحضير لشخصية "نادية" تطلبت عدة أشهر من العمل عليها وتطويرها، حتي تظهر بالشكل المناسب، مشيرة إلى أن سارة استطاعت بكل حرفية أن تلعب الشخصية كما كانت تريد إظهارها للناس، مشيدة أيضاً بأداء الممثلة المصرية هدى شحاتة.

تجربة أولى

يعد فيلم "المقابلة"، أولى تجارب هند متولي في عالم الإخراج، بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تقول إنها تخوض تجربتين للمرة الأولى وهو ما يسعدها، لكنها في الوقت نفسه متشوقة لمعرفة رأي الجمهور، بعد أن تحمست إدارة المهرجان لمشاركته في الدورة الـ44، ليعرض في المهرجان العريق.