الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"حدث بالفعل".. قصص درامية نفسية حقيقية من 23 طبيبًا في 9 دول عربية

  • مشاركة :
post-title
غادة عبدالرازق

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

"حدث بالفعل" مسلسل من إنتاج مصري إماراتي، يجري تصويره حاليًا، يتناول أحداثًا حقيقية جرى اختيارها من 23 طبيبًا نفسيًا في 9 دول عربية، لتقدم للمشاهد قصصًا حقيقية، تأليف فادي النجار وإخراج محمد هشام الرشيدي.

قال مؤلف العمل فادي النجار، في تصريحات خاصة لموقع قناة "القاهرة الإخبارية"، إن المسلسل يهدف إلى إيضاح أن المرض النفسي يدفع صاحبه لفعل أشياء لا يتخيل القيام بها، لذلك يشعر المُشاهد العربي في هذا المسلسل أن الحقيقة تكون أغرب من الخيال، وهو ما يجعل الناس تنظر للمرض النفسي بشكل مختلف، مشيرًا إلى أن العمل يضم عددًا من القصص تصل مدة كل قصة لثلاث حلقات، من المفترض بدء عرضهم، ديسمبر المقبل.

وأوضح أن العمل يشارك فيه عدد من النجوم المصريين، بينهم النجمة غادة عبد الرازق، التي تقدم قصة تحمل اسم "تحت الحزام"، تدور أحداثها في ما يشبه حلبة الملاكمة بين غادة عبد الرازق وسلمى أبو ضيف، ومن يتعرض فيها للضرب تحت الحزام سيخرج من الحلبة لنرى من الرابح في النهاية.

وأكد فادي النجار أن الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، حينما قرأت السيناريو وافقت على الفور، تجسد شخصية "عليا"، طبيبة نفسية تعالج الناس، لكنها في الوقت نفسه تعاني من مرض نفسي.

وأضاف أن النجمتين المصريتين شيرين رضا ودينا الشربيني ستلعبان بطولة قصة حقيقية وقعت في السعودية باسم "لو بعد حين"، المقرر تصويرها نهاية الشهر الجاري، تُسلّط الضوء على أن الأب والأم معرضان للخطأ في تربية أطفالهما دون قصد، مما يجعل الأبناء مجرمين فيما بعد، كما تتطرق القصة إلى أن المرض النفسي الذي يتم اكتشافه في مرحلة الكبر ليس جديدًا، بل كان مع الشخص منذ الصغر دون أن يعلم ذلك.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تصوير القصتين الأولى والثانية من العمل، هما "ريش أبيض" بطولة النجم المصري ماجد المصري، النجمة اللبنانية سينتيا خليفة، والمصريتين بسمة ورنا رئيس، وتتناول قصة دكتور جامعي شهير "دكتور راجح"، لكنه يهدم كل شيء حققه بقرار خاطئ اتخذه.

بينما تحمل القصة الثانية اسم "قرض شخصي" بطولة النجوم المصريين كريم فهمي، ندا موسى، محمود عبد المغني، تتناول فكرة الدين النفسي، أن الإنسان من الممكن أن يكون مدين نفسيًا للآخرين، ويحاول تسديد هذا الدين بشكل خاطئ.