سعد رمضان: الوقوف على مسرح دار الأوبرا حلم كل مطرب عربي (حوار)

  • مشاركة :
post-title
سعد رمضان

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

**أغنية "حب أسطوري" تجسد قصة عشتها لمدة 6 سنوات.. وأتمنى تقديم ديو مع مطرب مغربي

** أقيس نجاح أعمالي بما حققته على أرض الواقع.. وأتعامل مع الانتقادات بروح رياضية

**"السينجل" خيار العصر.. واتجاه الفنان للبيزنس مهم خاصة بعد توقف فترة كورونا

مطرب لبناني عشق الفن والطرب الأصيل، علمته والدته الفنانة الشهيرة "سوزان غطاس" العزف على البيانو وجعلته يشترك معها في عمل فني بعنوان "الدني أم"، فتعلق ابنها "سعد رمضان" بالفن، ليقرر في أثناء دراسته الجامعية أن ينطلق إلى بوابة الشهرة من خلال "ستار أكاديمي" واستطاع أن يحقق فيه نجاحًا كبيرًا ووصل إلى النهائيات وحصد المركز الثالث.

وظل "سعد" يبحث عن الطرب الأصيل، فأسرته التي كانت لا تتوقف عن سماع الأغاني المصرية جعلته عاشقًا ويقع في حب طرب عبد الحليم حافظ، حتى حلم أن يقف على مسرح ويغني للعندليب بصحبة أوركسترا، وتحقق حلمه، وجاءت الفرصة ليشارك للمرة السادسة بمهرجان الموسيقى العربية.

مشاركة "سعد" الأولى بمهرجان الموسيقى العربية كانت بين الخوف والتحدي، فهو مسرح له هيبته ووقف عليه كبار النجوم بمصر والوطن العربي، واستطاع سعد بخفه أن يتسرب إلى قلوب الجمهور وأحبوه وشاركوه حلمه وغنوا معه لعبد الحليم ونجح الحفل لتتكرر زيارات "سعد" لمهرجان الموسيقى العربية.

ويشارك سعد هذا العام في الدورة ٣١ بعد زيارات متتالية، ولكن كيف يجدد سعد في برنامجه الغنائي؟، وما المختلف الذي يجده بمهرجان الموسيقى العربية؟

سعد رمضان أجاب على تلك الأسئلة في حواره مع "القاهرة الإخبارية"، كما كشف لنا عن كواليس اتجاهه لـ"عالم البيزنس"، وهل من الممكن أن نجد له ديو مع مطرب مغربي، خاصة أن أغلب المطربين هناك أصدقاؤه، وعلاقته بالسوشيال ميديا.

سعد رمضان

حلم المطربين

في البداية تحدث "سعد" عن مشاركته المتتالية بمهرجان الموسيقى العربية وقال: "أنتظر مهرجان الموسيقى العربية والوقوف أمام جمهور دار الأوبرا العريق، وكل مطرب في الوطن العربي يحلم بالوقوف على مسرح دار الأوبرا، وهو فعالية مميزة ولديه طابع موسيقى راقٍ، كما أن الأوركسترا التي تشارك بالمهرجان مميزة، والجمهور المصري والعربي الحاضر يحبون جدا الاستمتاع بالطرب العربي الأصيل، وأنا أحب أن أغني بينهم لعبد الحليم حافظ".

تجديد

الزيارات المتتالية لمسرح دار الأوبرا تُحمّل المطرب تحديا وهو التنوع في برنامجه، حيث يقول سعد: "أحرص دائما أن يكون هناك تجديدًا بالبرنامج الخاص بي، وكل عام يكون لدى أغنيتان مطروحتان حديثا من أعمالي لم أقدمهما من قبل، كما أن الجمهور أصبح يعرف أنني أحب تقديم أغنية للعندليب عبد الحليم حافظ لم أقدمها من قبل، لأنني أعشقه.

حب أسطوري

وقدّم "سعد" مؤخرًا أغنية تحمل اسم "الحب الأسطوري" وتوقع الجمهور أنها قصته، وعن ذلك يقول :"أغنية الحب الأسطوري تجسد قصة حب عشتها من قبل لمدة 6 سنوات والموسيقى الخاصة بالعمل تجسد ما عاصرته على أرض الواقع".

سعد رمضان

ديو مغربي

يمتلك"سعد" العديد من العلاقات بالنجوم المغاربة، وسألناه: هل من الممكن أن يطرح مع أحد منهم ديو قريبا؟.. وقال: "أتمنى أن يكون لدى ديو مع مطرب مغربي لأن أغلب أصدقائي من المغرب العربي وأتمنى أن يجمعنا عمل فني".

وعن التنوع في أعماله قال :"أول هدف لدى في كل عمل أن أقدم كل ما هو جديد، ولدي أغنية جديدة مع الشاعر فارس إسكندر، وتوزيع عمر الصباغ، وحينما قابلتهم قلت لهم: أريد أن أغني أغنية لم أقدمها في مسيرتي الفنية، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور".

بيزنس النجوم

نجد حاليا الكثير من النجوم يؤمّنون حياتهم بالاتجاه إلى البيزنس، وعن ذلك يقول سعد: "الفن مربح إلى حد ما ولكن رأينا بعد فترة كورونا اتجاه عدد كبير للبيزنس، وخاصة أن الفن من الممكن أن يتوقف، فقد عشنا عامين ونصف العام بدون عمل، وأنا قررت أن يكون لدى بيزنس بعيدًا عن الفن".

سعد رمضان

بلوك

وكشف "سعد" عن طريقة تعامله مع انتقادات السوشيال ميديا، حيث قال: "أتعامل مع الموضوع بروح رياضية مادام لم يصل الأمر إلى التجريح بالأهل والمقربين، ويجب أن نعلم أننا تحت الأضواء ومُعرضين لهذه الأمور، ولكن جمهوري لم أجد بينهم مشاكل كما يحدث، ولكن من يعمل في هذا المجال يجب أن يعرف أنه قد يواجه هذا الأمر، ولكن رد فعلي اذا حدث ذلك يكون بالبلوك".

وأوضح "سعد" أنه يحب أن يتفاعل مع جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يراه أمرًا مهمًا ويقول:"هى جزء من نجاح من يعمل في مهنتنا، ومنبر إعلامي خاص للفنان وتفيدنا في الفترة التي نتوقف فيها عن الأعمال بالتواصل مع جمهورنا".

وأضاف :"الآن أصبحنا نعرف كيف نجحت الأغنية من الأرقام، ولكن هي ليست كل شىء، فالمهم أرض الواقع لنرى كيف وصلت الأغنية للجمهور، وهل هى مؤثرة معهم أم مرت من أمامهم دون أن يروها".

الأغاني السينجل

وأكد سعد رمضان أنه في الفترة الحالية لا يفكر في طرح ألبوم، ويركز على الأغاني السينجل فهو يراها خيار العصر الحالي.

سعد رمضان